سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألفت سامي رئيسية «روش» بالشرق الأوسط ضمن قائمة «فوربس» لأقوى الرؤساء التنفيذيين الإقليميين عالميا

حلت ألفت سامي برو ، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة روش السويسرية للأدوية، ضمن قائمة فوربس لأقوى رؤساء تنفيذيين إقليميين على مستوى العالم لعام 2023 .

وأعلنت فوربس الشرق الأوسط اليوم الأحد، عن قائمة “العالمية تلاقي المحلية” لعام 2023، في نسختها الحادية عشرة، لتسلط الضوء على أقوى الرؤساء التنفيذيين الإقليميين لأكبر 100 شركة عالمية متعددة الجنسية.

ووفقاً لبيان صحفي، فإن القائمة تضم 103 رؤساء تنفيذيين يقودون 100 مكتب إقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركات عالمية، 48% منها تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وأشارت فوربس إلى أن اختيار القادة التنفيذيين استند إلى مجموعة متنوعة من المعايير، لافتاً إلى أنه تم حصر أولاً الشركات العالمية الواردة في تصنيف فوربس (Global 2000) التي لها عمليات تجارية مباشرة ومهمة في المنطقة، وتم قياس تأثيرهم الشخصي وإنجازاتهم البارزة، بالإضافة إلى تقييم مساهماتهم في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

أصبحت ألف سامي أول رئيسة إقليمية لشركة أدوية كبرى في الشرق الأوسط عام 2019. وقد انضمت إلى شركة روش في عام 2003،وتولت إدارة فرع الشركة بلبنان في عام 2015. بين عامي 2016 و2017، شغلت منصب المدير المؤقت للأردن وفلسطين. وفي عام 2022، أشرفت على شراكة روش مع مايكروسوفت، ووقعت الشركة كذلك اتفاقية مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.

 

اترك تعليق