سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألفت برّو رئيسة «روش» لمنطقة الشرق الأوسط ضمن قائمة «فوربس» لأقوى سيدات الأعمال 2024

 كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2024، للتركيز على النساء الأكثر نجاحًا وإلهامًا في مجال الأعمال، اللاتي يقدن الطريق نحو مستقبل أكثر إشراقاً وتطورًا.

وأختارت المجلة اللبنانية ألفت سامي برّو رئيسة شركة روش لمنطقة الشرق الأوسط ضمن القائمة.

انضمت برّو إلى شركة روش للأدوية في عام 2003، وتولت منصبها الحالي في عام 2019.

وفي عام 2022، وقعت روش اتفاقية مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، لإقامة شراكة استراتيجية للتعاون في استدامة الرعاية الصحية. في عام 2023، قدمت روش برنامج التدريب الصيفي (Roche Levant) الذي يتماشى مع أهداف برنامج التدريب العالمي للشركة في مجال الابتكار والاستدامة. وتشغل برّو أيضًا منصب عضوة في اللجنة التنفيذية لشركة (PhRMA) في الشرق الأوسط وأفريقيا، وعضوية مجلس التنوع والشمول للشركة في الشرق الأوسط.

وقالت فوربس في بيان لها أنه لإعداد القائمة، تم اعتماد معايير عديدة منها: حجم الأعمال، ومدى التأثير في المنطقة، والأسواق التي يعملن فيها، والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، فضلًا عن مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي قدنها، في حين تم استبعاد قادة الشركات العائلية.

وضمت القائمة 104 سيدات من 27 قطاعًا مختلفًا و28 جنسية. وتتصدر المصريات القائمة بـ17 سيدة أعمال، تليهن الإماراتيات بـ14 سيدة، ثم السعوديات واللبنانيات بواقع 9 سيدات لكل منهما.

وتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاعا الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما. فيما انضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاعًا مختلفًا.

اترك تعليق