سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أكتيفيد -Actifed علاج نزلات البرد ومضاد للاحتقان وطارد للبلغم

يعتبر أكتيفيد –Actifed  طارد للبلغم وعلاج احتقان الانف عن نزلات البرد كما يمكن ان يعالج انسداد الانف

جرعة أكتيفيد

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : فى حالة الاقراص هى قرص واحد كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 4 أقراص فى اليوم ، أما فى حالة الشراب فتكون الجرعة 10 ملجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 40 مجم فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال من سن 6 – 11 سنة هى : فى حالة الاقراص هى نصف قرص كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 2 قرص فى اليوم ، أما فى حالة الشراب فتكون الجرعة 5 مجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 20 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لعقار أكتيفيد

1- قد يحدث أحيانا تسارع فى ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالصداع والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الانفعال والعصبية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى الوزن .

3- أحيانا يسبب الدواء عسر البول كما يمكن ان يسبب الدواء الالام المفصلية ، بالاضافة الى انة يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام .

4- قد يسبب الدواء التهاب فى الحنجرة كما يمكن ان يكون هناك اضطرابات فى العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

موانع استعمال أكتيفيد

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمرضى الشريان التاجى الشديد .

حفظ أكتيفيد

  • يحفظ في درجة حرارة 30 درجة مئوية.
  • يحفظ في مكان جاف وبعيدا عن الضوء.
  • يحفظ بعيدا عن متناول أيدي الأطفال.

انتاج:

الشركة المنتجة لدواء أكتيفيد أقراص شراب: شركة جلاسكوسميث كلاين

 

 

اترك تعليق