سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أقراص نوروكارمينا- Norocarmena الفعالة لمنع الحمل

تستخدم أقراص نوروكارمينا- Norocarmena لمنع الحمل والتي تتكون من هرمونين، و هما دروسبيرينون بتركيز 0.3 مجم، و هرمون إيثينيل إستراديول بتركيز 3 مجم، وهما يعتبران شبيهان لهرمون الأستروجين و هرمون البروجسترون.

طريقة عمل نوروكارمينا Norocarmena

بفضل ما تحتويه هذه الأقراص من هرمونات، يتم منع النساء من الحمل، فهذه الهرمونات تقوم بالتالي:

1- تقوم بمنع البويضات من الخروج من المبيض مثلما يحدث كل شهر.

2- تقوم بعمل تغيرات في بطانة الرحم غير التي تحدث كل شهر لتجهيز الرحم لإستقبال البويضة المخصبة، وبالتالي يصبح من الصعب على البويضة الإلتصاق ببطانة الرحم و الإستقرار فيه.

– تعمل على تقليل نسب وصول الحيوان المنوي إلى البويضة عن طريق زيادة سمك السائل المهبلي.

طريقة إستعمال اقراص نوروكارمينا Norocarmenaكارمينا

شريط نوروكارمينا يحتوي على 21 قرص، و يتم تناول قرص واحد في اليوم، و يجب أن يتم تناوله يوميا في نفس التوقيت، و حتى تضمني منع الحمل لابد من الإلتزام به و بمواقيته، فيمكن عمل تنبيه أو تذكير على تليفونك حتى لا تنسيه، كما يجب تناوله من اليوم الأول للدورة الشهرية، حتى تضمني منع الحمل، و إذا تأخرت في تناوله عن اليوم الأول لابد من أن تستعملي وسيلة منع حمل أخرى لمدة سبع أيام حتى يبدأ الدواء في وظيفته، و يتم تناوله لمدة 21 يوم، ثم التوقف لمدة 7 أيام، و في هذه السبعة أيام سوف تبدأ الدورة الشهرية في النزول، ثم يجب تناول الدواء مرة أخرى.

موانع استخدام نوروكارمينا Norocarmena

 

1- الأشخاص المعرضين للإصابة بجلطة دموية أو تخثر في الدم.

2- الأشخاص الذين سبق و تم إصابتهم بمشاكل في القلب أو سكتة دماغية يمنع عليهم تناول هذا الدواء، و أيضا إذا كانوا معرضين لهذه المخاطر الصحية.

3- الأشخاص المصابين بإرتفاع في ضغط الدم أو زيادة نسبة الدهون في الدم أو الإصابة بمرض السكر، هؤلاء معرضون للإصابة بتجلط في الدم و لهذا ينصح بعدم تناولهم لهذه الأقراص.

4- الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الكلى أو من إلتهاب في البنكرياس لا يمكنهم تناول هذا الدواء لمنع الحمل.

5- الأشخاص الذين يعانون من المواد الفعالة للدواء.

6- الأشخاص الذين سبق و تم إصابتهم بأمراض سرطانية أو وجود تاريخ عائلي للإصابة بهذا المرض لا يجب عليهم إستعمال هذا الدواء.

7- إذا كانت السيدة تعاني من نزيف مهبلي دون سبب واضح لابد من ألا تستعمل هذا الدواء.

أسباب تؤدي لحدوث حمل أثناء تناول أقراص نوروكارمينا

إذا لم تكوني ملتزمة في تناول الدواء يوميا في نفس الوقت، فلو نسيتي جرعتك اليومية و لم تتذكريها إلا بعد مرور 12 ساعة من وقتها لابد من أن تتخذي إحتياطاتك حتى يحدث حمل.

2- هناك بعض الأدوية التي تتسبب عند تناولها مع هذا الدواء في تقليل فاعليته في منع الحمل و تقليل إمتصاصه، مثل المضادات الحيوية، و لهذا لابد من أخذ تدابير أخرى لمنع الحمل في هذه الفترة مثل إستعمال واقي ذكري.

3- في حالة الإصابة بإسهال أو قئ أو مشاكل في المعدة.

 

اترك تعليق