سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أفيرما كابيتال» و«ستون باين إيس» تستثمران 20 مليون دولار في «نيرهادو للأدوية»

وافقت أفيرما كابيتال وستون باين إيس بارتنرز المحدودة، على الاستثمار بشكل مشترك بمبلغ قيمته 20 مليون دولار أمريكي مقابل حصة أقلية مهمة في شركة نيرهادو الدولية للأدوية والمكملات الغذائية.

وقالت شركة أفيرما كابيتال، في بيان اليوم، إن شركة نرهادو كيان فريد من نوعه في هذا القطاع؛ نظراً لحصتها السوقية المهيمنة عبر مختلف القطاعات الفرعية الرئيسية لمنتجات المكملات الغذائية وقدراتها التكنولوجية الهامة؛ حيث كانت أول من قام بجلب تكنولوجيا أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم إلى مصر.

وأضافت، أن «نيرهادو» تملك مجموعة من المنتجات قيد التطوير تشمل الكثير من المكملات الغذائية والمنتجات الصيدلانية، بنوعيها، الكبسولات ذات أغشية البوليمر القابلة للتفتت عبر الفم أو الجرعات الدوائية التقليدية المضغوطة على شكل أقراص.

وتابعت أفيرما، أن شركة نيرهادو تخطط لاستخدام العائدات التي يوفرها الاستثمار لتوسيع العمليات القائمة للشركة وتسريع إطلاق الكثير من منتجات الأدوية المبتكرة قيد التطوير في كل من الأسواق المصرية والإقليمية.

وكشفت الشركة، أن إغلاق الصفقة لا يزال رهناً بالموافقات التنظيمية؛ بما في ذلك موافقة هيئة الدواء المصرية، وتلبية بعض الشروط المتفق عليها بين الطرفين.

ولفتت إلى أن الاستثمار في «نيرهادو» سيكون بمثابة أول استثمار مشترك بين أفيرما كابيتال وستون باين في مصر، وسيدعم استراتيجية الاستثمار الأوسع نطاقاً التي تركز على مصر لكلتا الشركتين، اللتين تقومان بتقييم المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر وتنفيذها بشكل مشترك.

وأوضحت أفيرما كابيتال، أنها وستون باين تلتزمان بدعم الشركات الإقليمية الناجحة التي تضم مؤسسين رائدين وفرق إدارية قوية، كما تواصلان السعي بشكل نشط لإيجاد المزيد من فرص الاستثمار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأوسع.

من جانبه قال محمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة نيرهادو، إن استثمار أفيرما كابيتال وستون باين في نرهادو، سيسمح بتسريع تنفيذ خطط نمو الشركة، وترسيخ مكانتها في السوق، ودعم جهودها لتلبية معايير الاكتتاب العام الأولي.

من جانبه، قال تيمور لبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة قسم أعمال أفيرما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس مجلس إدارة وحدة أعمال الشركة في أفريقيا في شركة أفيرما كابيتال: “يشهد قطاع الأدوية المصري نمواً سريعاً مع استمرار مصر في تسجيل نمو ممتاز نتيجة لتوفيرها بيئة مواتية للاستثمار.. نحن نتطلع للعمل مع نرهادو، والاستفادة من امتيازاتنا العالمية لمساعدتها على النمو العضوي أو غير العضوي على السواء”.

وقال يوسف حيدر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ستون باين كابيتال بارتنرز ورئيس صندوق ستون باين إيس: “نحن نؤمن بالإمكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري، كما أن قطاع الأدوية يعد بتحقيق قيمة استثنائية وعائدات هامة على الاستثمار”.

واضطلعت رينيسانس كابيتال بدور المستشار المالي الحصري لصالح كل من أفيرما كابتال وستون باين؛ بدعم من وايت آند كيس بصفة مستشارين قانونيين.

كما اضطلعت شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، وهي الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بدور مستشار الترويج الحصري لجانب البائع لصالح نرهادو، بدعم من شركة التميمي وشركاه بصفة المستشارين القانونيين.

اترك تعليق