سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسينو» توقع اتفاقية مع «مالتي كير» لتوفير وإتاحة أدويه عالية الجودة في مصر والشرق الأوسط

أعلنت شركة «أسينو»، وهي شركة أدوية سويسرية مقرها زيورخ، وشركة «مالتي كير إيچبت للصناعات الدوائية»، التي يقع مقرها في مصر، اليوم عن شراكة استراتيجية تهدف إلى تسهيل عملية الوصول للمرضى وتوفير وتقديم أدوية مرتفعة الجودة وتعزيز إتاحتها في جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم توفير وتوزيع المنتجات العلاجية الجديدة لأمراض السكر وارتفاع كوليسترول الدم، بالإضافة إلى العلاجات الحالية لأمراض الجهاز الهضمي.

تم توقيع اتفاقية الشراكة في حفل رسمي حضره كل من أندرو بيرد، رئيس شركة «أسينو» في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا؛ وأحمد سراج، مدير شركة «أسينو» في مصر؛ وأسامة عنتر أبوعرب, رئيس مجلس الإدارة «مالتي كير».

«أسينو» توقع اتفاقية مع «مالتي كير» لتوفير وإتاحة أدويه عالية الجودة في مصر والشرق الأوسط

وبهذا الصدد، صرح أندرو بيرد رئيس شركة «أسينو» في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا قائلًا: “تلتزم أسينو بالمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط كافة عن طريق تسريع العمل على توفير الأدوية مرتفعة الجودة التي يمكن للمرضى والحكومات الاعتماد عليها”.

وأضاف قائلًا: “من خلال شراكتنا مع مالتي كير، نضمن استمرار تحسين مجالات خدمات المرضى والمعايير الطبية ونتائج العلاج في مصر. حيث يعد هذا التعاون خطوة كبيرة في إطار جهودنا لمواصلة التوسع في المنطقة، والتزامنا بالتركيز على المريض والارتقاء بتجرتبه عبر جميع جوانب سلسلة الرعاية الصحية”.

وفي إطار الفعاليات التي شهدها التوقيع، أكد كبار المسؤولين في شركة «أسينو» على جهود الشركة للاستفادة من الفرص الاستراتيجية في سوق الدواء المصري وتعزيز مكانتها لتصبح مركزًا إقليميًا للصادرات وترسيخ استراتيجية التصنيع المحلية في البلاد. وتواصل شركة «أسينو» الاستثمار في مصر، حيث نفذت استراتيجية واسعة النطاق للتنمية والتوسع تمثل إضافة لقطاع الرعاية الصحية الذي يشهد عملية تحول هائلة في الوقت الراهن.

ومن جانبه، صرح أسامة عنتر، المدير التنفيذي لشركة «مالتي كير»، قائلًا: “تخطو مالتي كير اليوم خطوة جديدة وهامة في إطار مهمتها الرامية لتصبح شريكًا إقليميًا موثوقًا به في قطاع الرعاية الصحية”،.

وأضاف: “بينما نوحد جهودنا مع شركة أسينو، نتذكر الملايين من المرضى في جميع أنحاء البلاد الذين يحتاجون إلى المتخصصين في مجال الرعاية الصحية لمساعدتهم على تحسين جودة حياتهم. ومن أجلهم، نعقد مثل هذه الشراكات ونُيَّسر الحصول على بعض العلاجات الأساسية في البلاد”.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركتا «أسينو» و«مالتي كير» ستعملان معًا على تعزيز التزامهما المشترك لتسريع إتاحة الأدوية الأساسية مرتفعة الجودة للمرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في مصر.

وتتضمن الأعمال الأساسية لشركة «مالتي كير» تصنيع وتسويق المنتجات الدوائية والأجهزة الطبية. ويقع مقرها الرئيسي في القاهرة، حيث تعمل الشركة في مصر منذ أكثر من 20 عامًا، وتمارس أنشطتها من خلال تحالفات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند ونيوزيلندا.

 

 

 

اترك تعليق