سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أستراليا توافق على لقاح «فايزر – بيونتك» وتحذر من محدودية إنتاج أسترازينيكا

وافقت أستراليا على استخدام لقاح فايزر-بيونتك المضاد لفيروس COVID-19، وحذرت من أن مشاكل الإنتاج الدولية لشركة AstraZeneca تعني أن البلاد ستحتاج إلى توزيع جرعة مصنعة محليًا في وقت أقرب مما هو مخطط له.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون ، يوم الاثنين ، إن الهيئة التنظيمية الطبية في البلاد كانت من أوائل الجهات في العالم التي استكملت الموافقة الشاملة على لقاح فايزر-بيو إن تك ، مشيرًا إلى مرور عام على اكتشاف أول حالة محلية لفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الأسترالي جريج هانت للصحفيين إنه من المتوقع أن يبدأ تطعيم المجموعات ذات الأولوية بلقاح فايزر في أواخر فبراير عند 80 ألف جرعة في الأسبوع.

وقال إن شركة فايزر أبلغت الحكومة الأسترالية أنها تتوقع استمرار العرض لكنها ستقدم توجيهات الإنتاج العالمي “في منتصف فبراير لشهر مارس وما بعده على أساس أسبوعي”.

يأتي تحديث النشر الأسترالي بعد أن أبلغت شركة أسترازينيكا AstraZeneca Plc مسؤولي الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة أنها ستخفض شحنات لقاحها إلى أوروبا بنسبة 60٪ في الربع الأول بسبب مشاكل الإنتاج.

وقال وزير الصحة الأسترالي، إن شركة AstraZeneca أبلغت أستراليا بأن الشركة “تعرضت لصدمة إمداد كبيرة ، وهذا يعني أنه لن يكون لدينا الكثير من AstraZeneca الدولي في مارس كما وعدوا سابقًا”.

وقال إن لقاح AstraZeneca لم توافق عليه أستراليا بعد، والتي تتوقع أن تبدأ التوريد المحلي لـ CSL من لقاح AstraZeneca في مارس ، قبل الموعد المخطط له ، بمليون جرعة في الأسبوع.

قال هانت: “إن قرار دفع علاوة للحصول على قدرة تصنيع لقاح داخلية وآمنة وذات سيادة عبر CSL ، مما يضع أستراليا في وضع أكثر أمانًا من أي بلد آخر”.

حددت أستراليا هدف 4 ملايين جرعة لقاح بحلول أبريل. كما التزمت بتزويد دول جزر المحيط الهادئ باللقاحات في جدول زمني لاحق.

تمت الموافقة على لقاح Pfizer مؤقتًا من قبل إدارة السلع العلاجية (TGA) للأستراليين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا وأكثر.

 

اترك تعليق