سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تعتزم بناء سلسلة توريد صينية مع تزايد التوترات بين الولايات المتحدة والصين

تعتزم شركة أسترازينيكا، بناء سلسلة توريد صينية منفصلة لمحاولة التحايل على التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين.

وقال باسكال سوريوت الرئيس التنفيذي للشركة، إن مبيعات الأدوية في الصين والابتكار سيساعدان الشركة على تحقيق هدف إيرادات جديد بقيمة 80 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأضاف إن الشركة، أنشأت مصنعًا للتصنيع في مدينة تشينغداو الصينية لخدمة المناطق الصينية وعدد من الأسواق الناشئة، بعد أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تعريفات جديدة على الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

ولم تتأثر الأدوية بالتعريفات الجمركية وقالت الشركة إنها لن تتأثر بهذه الحملة، لكن باسكال سوريوت قال: “التخطيط للأسوأ يعني أنه عليك أن تأخذ في الاعتبار احتمال وجود توترات في سلسلة التوريد، ونحن نحاول بناء سلسلة توريد تركز على الصين.

وقال أرادهانا سارين، المدير المالي للشركة، إن المجموعة تستثمر المزيد في المصنع الواقع في مدينة تشينغداو شرقي الصين، والذي يزود المنتجات المستنشقة لعلاج الربو وغيره من الأمراض، مع الإمدادات المخصصة فقط للصين والأسواق الناشئة.

جاءت هذه التعليقات في الوقت الذي أعلنت فيه شركة أسترازينيكا عن خطط لمضاعفة إيراداتها تقريبًا إلى 80 مليار دولار بحلول عام 2030.

وقالت المجموعة الأنجلو سويدية، إنها ستوسع محفظتها الحالية وتطلق 20 دواءً جديدًا قبل نهاية العقد، في مجالات تشمل رعاية السرطان والأمراض النادرة. لزيادة الإيرادات من 45.8 مليار دولار في عام 2023.

وأكد باسكال سوريوت إن التحديث يمثل حقبة جديدة من النمو، واعتبر هذا التحديث الأكثر أهمية منذ أن نجحت شركة أسترازينيكا في صد محاولة استحواذ من منافستها الأمريكية فايزر في عام 2014 بهدف قوي يتمثل في تحقيق إيرادات بقيمة 45 مليار دولار بحلول عام 2023.

وقالت الشركة إن 12 من أصل 20 دواء جديدا سيتم إطلاقها سيكون لديها القدرة على توليد أكثر من 5 مليارات دولار من إيرادات سنة الذروة، بما في ذلك خمسة أدوية جديدة للسرطان.

وأضاف سوريوت، أن قوة المجموعة في الأسواق الناشئة ستكون أساسية لتحقيق أهداف النمو الخاصة بها، مشيرا إلى أنه مع تغير العالم، ونمو هذه البلدان، فإنها تصبح أكثر قدرة على دفع ثمن الأدوية المبتكرة”.

وأوضح سوريوت أيضًا أن الابتكار الصيني كان جزءًا مهمًا من النمو المستقبلي لهذه الصناعة، في إشارة إلى استحواذ الشركة في ديسمبر على شركة «Gracell»، وهي شركة صينية تصنع علاجات السرطان المتقدمة المعروفة باسم العلاج بالخلايا «Car-T».

 

اترك تعليق