سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا تستحوذ على «Neogene» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 320 مليون دولار لتطوير علاجات السرطان

أعلنت شركة “أسترازينيكا AstraZeneca”، عن اتفاقية للاستحواذ على شركة “نيوجن Neogene” للتكنولوجيا الحيوية والتي تعمل على اكتشاف وتطوير وتصنيع الجيل التالي من علاجات مستقبلات الخلايا التائية (TCR-Ts) التي تقدم نهجًا جديدًا للعلاج بالخلايا لاستهداف السرطان، وذلك مقابل 320 مليون دولار.

ومن خلال الهدف المشترك المتمثل في تقديم العلاجات الخلوية للمرضى الذين يعانون من أورام صلبة، فإن خبرة “نيوجن” في اكتشاف TCR-T وتطويرها وتصنيعها ستعزز طموح أسترازينيكا لتحويل النتائج للمرضى.

وتبرز TCR-Ts كطريقة علاجية واعدة في علاج السرطان. وتركز معظم مناهج العلاج الخلوي الحالية في علم الأورام على تعديل الخلايا التائية في الجهاز المناعي للتعرف على البروتينات التي يتم التعبير عنها على سطح الخلايا السرطانية.

وفي المقابل ، يمكن لـ TCR-Ts التعرف على الأهداف داخل الخلايا ، بما في ذلك الطفرات الخاصة بالسرطان ، وبالتالي يحتمل أن يفتح أهدافًا كان يتعذر الوصول إليها سابقًا باستخدام العلاجات الخلوية.

من جانبها قالت سوزان جالبريث، نائب الرئيس التنفيذي، لقسم البحث والتطوير في علم الأورام بأسترازينيكا”يمثل هذا الاستحواذ فرصة فريدة لجلب العلوم المبتكرة والخبراء الرائدين في بيولوجيا مستقبلات الخلايا التائية وتصنيع العلاج الخلوي جنبًا إلى جنب مع فريق العلاج الخلوي الداخلي للأورام لدينا، وإطلاق العنان لطرق جديدة لاستهداف السرطان.

تابعت “تكمل قدرات اكتشاف TCR الرائدة وخبرة التصنيع الواسعة لدى Neogene قدرة العلاج الخلوي التي بنيناها على مدار السنوات الثلاث الماضية وتسمح لنا بتسريع تطوير علاجات الخلايا العلاجية المحتملة لصالح المرضى “.

وقال كارستن لينيمان ، الرئيس التنفيذي لشركة نيوجن: “نحن متحمسون للعمل مع أسترازينيكا لتحقيق مهمتنا المشتركة لتحويل خيارات العلاج للمرضى الذين يعانون من الأورام الصلبة باستخدام علاجات مستقبلات الخلايا التائية من الجيل التالي.

وستعمل Neogene كشركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة أسترازينيكا ، مع عمليات في أمستردام وهولندا وكاليفورنيا بالولايات المتحدة.

اترك تعليق