سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تستحوذ على «سينكور فارما» الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية مقابل 1.8 مليار دولار

بدأت شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية للأدوية في الخطوات النهائية للاستحواذ على شركة «سينكور فارما» الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، مقابل 1.8 مليار دولار نقدًا، وذلك بهدف الفوز بعلاج جديد واعد «CinCor» لارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى.

وقالت أسترازينيكا اليوم الإثنين في بيان لها نقلته وكالة بلومبرج للأنباء، إن المستثمرين سيحصلون على 26 دولارًا نقدًا لكل سهم من أسهم سينكور، إضافة إلى حق لا يمكن تداوله بالحصول على 10 دولارات، لكنه يتوقف على طلب الشركة من الجهات الرقابية الحصول على ترخيص عقار علاج ضغط الدم “باكسدروستات”.

قال مين بانجالوس، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير في المستحضرات الصيدلانية الحيوية، في استرازينيكا AstraZeneca: “إن الحصول على مستحضر CinCor يدعم التزامنا بأمراض القلب ويقوي مجموعاتنا الدوائية.

وأضاف مارك دي جارديل، الرئيس التنفيذي لشركة CinCor: “نحن متحمسون بشأن الاستحواذ المقترح على CinCor Pharma من قبل AstraZeneca حيث نعتقد أنه يوفر إمكانية تسريع الجدول الزمني للتطوير وتوسيع نطاق الفوائد التي قد يحصل عليها المرضى الذين يعانون من أمراض القلب.

وتعد الصفقة هي أول صفقة كبيرة لشركة أسترازينيكا منذ استحواذها على شركة ألكسيون الأمريكية المتخصصة في الأمراض النادرة مقابل 39 مليار دولار في عام 2021، وتأتي تماشيًا مع إستراتيجية المدير التنفيذي باسكال سوريوت لتعزيز إنتاج الأدوية في بريطانيا.

 

اترك تعليق