سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسباب ألم الثدي الأدوية الهرمونية

آلم الثدي مشكلة تعاني منها بعض النساء دون معرف السبب ورائها، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أسباب الإصابة بألم في الثدي، وفقا لما نشره موقع ” medicalnewstoay“، والذي أكد أن الشعور بالألم يحدث أما قبل أو بعد نزول الدورة الشهرية، وهناك العديد من الأسباب الأخري سوف نتعرف عليها .

الي ما يقرب من 70 في المائة من النساء يعانين من آلام في الثدي في مرحلة ما من حياتهن، ولكن حوالي 15 في المائة فقط بحاجة إلى علاج طبي، ويمكن أن تختلف شدة وموقع آلام الثدي، كما أنه  يمكن حدوث الألم في كل من الثديين أو الثدي أو تحت الإبط، وفي بعض الأحيان تتراوح درجة الخطورة من معتدل إلى حاد في درجة الشعور بالألم، ويصفها الأشخاص المصابون بها بأنها ألم أو حرق حاد أو شد في نسيج الثدي.

اسباب ألم الثدي

وهناك العديد من الأسباب المؤدية للألم في الثدي، منها التغيرات الهرمونية بسبب أحداث مثل الحيض، الحمل، الإرضاع، وانقطاع الطمث، ويمكن أن يكون لها تأثير على نوع ألم الثدي الذي تعاني منه، وهناك أسباب أخري، وذلك وفقا للتقرير.

إصابة  الثدي بالخراج، من الأشياء المسببة للإصابة بالألم لديه، ويرجع السبب وراء الإصابة بالخراج لتناول بعض الهرمونات كحبوب منع الحمل، وهنا يزداد الشعور بالألم في الثدي، ونجد أن بعض النساء أكثر عرضة  للإصابة بألم الثدي نتيجة لحدوث بعض التغيرات في  قنوات الحليب أو الغدة في تشكيل أكياس الثدي، هذا ما أشار اليه التقرير.

مشكلة الم الثدي

وفي بعض الأحيان نجد ان هناك بعض السيدات اللاتي  يعانينا من  كسف الثدي وكأنها ورم في الثدي، وتكون أكياس مليئة بالسائل يمكن أن تكون ناعمة أو ثابتة، وقد تكون أو لا تسبب الألم، وعادة ما تتضخم خلال الدورة الشهرية وتذهب بعيدا بمجرد بلوغ سن اليأس، وتتكون معظم أكياس الثدي من سائل وليس من خلايا، و يختلف الكيس عن الورم  وهو ليس سرطانيا.

كما أن هناك بعض الأسباب الأخري لوجود الم في الثدي، وهي تناول بعض الادوية  وخاصة   التي تؤثر على الهرمونات التناسلية، وبعض العلاجات لظروف الصحة العقلية، وبعض علاجات القلب والأوعية الدموية.

اترك تعليق