سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أرباح «نوفو نورديسك» ترتفع 46% في الربع الثاني بدعم من أدوية السمنة 

رفعت نوفو نورديسك الدنماركية، الشركة الرائدة في تصنيع الأنسولين في العالم، يوم الخميس توقعاتها لنتائج أعمالها السنوية، حيث سجلت زيادة حادة في الأرباح مدفوعة بعلاجات السمنة والسكري.

وسجلت شركة نوفو نورديسك في الربع الثاني من العام الجاري صافي أرباح 19.4 مليار كرونة «2.9 مليار دولار»، بزيادة قدرها 46 في المائة مقارنة بالعام السابق، بينما بلغت المبيعات خلال الربع الثاني نحو 54.3 مليار كرونة، بزيادة قدرها 32 في المائة.

قال الرئيس التنفيذي لارس فرورجارد يورجنسن في تعليق «نحن نخدم عددًا أكبر من المرضى من أي وقت مضى. لقد مكننا الأداء في الأشهر الستة الأولى من رفع التوقعات للعام بأكمله».

على مدى الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ارتفعت المبيعات في قطاع السكري والسمنة بنسبة 37 في المائة لتصل إلى 99 مليار كرونة، مدفوعة بالنمو الاستثنائي في مبيعات علاجات السمنة التي ارتفعت بنسبة 157 في المائة لتصل إلى 18.1 مليار كرون.

وارتفعت مبيعات عقار Wegovy – وهو علاج للسمنة تم إطلاقه في الولايات المتحدة قبل عامين – بنسبة 344 في المائة، حيث لم تتمكن شركة نوفو نورديسك من تلبية الطلب بالكامل.

وأعلنت نوفو نورديسك يوم الثلاثاء الماضي أن دراسة أظهرت أن العقار يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية بنسبة 20 في المائة.

وتتوقع شركة نوفو نورديسك زيادة بنسبة 27-33 في المائة في المبيعات السنوية، مقارنة بـ 24-30 في المائة المعلن عنها في منتصف أبريل.

ومن المتوقع أن يرتفع الربح التشغيلي بنسبة 31-37 في المائة، مقارنة مع 28-34 في المائة في التوقعات السابقة.

تعمل المجموعة، التي توظف أكثر من 59000 شخص في 170 دولة، على تطوير وتسويق علاجات الهيموفيليا واضطرابات النمو ، حيث شهدت انخفاضًا في المبيعات بنسبة 18 بالمائة في الأشهر الستة الأولى من العام ، بسبب الانخفاض المؤقت في الإنتاج.

 

اترك تعليق