سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدوية الحكمة» تقترب من الاستحواذ على «كوستوفارم» الأمريكية مقابل 375 مليون دولار

اقتربت شركة أدوية الحكمة، وهي واحدة من أكبر موردي الأدوية الجنيسة القابلة للحقن في الولايات المتحدة، من الاستحواذ على شركة «كوستوفارم Custopharm» الأمريكية للحقن المعقمة.

ورهنا بموافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC)، ستشهد الصفقة دفع الحكمة 375 مليون دولار مقدمًا، بالإضافة إلى 50 مليون دولار على أساس المعالم التجارية.

وتعد كوستوفارم، شركة عامة للحقن المعقمة في كاليفورنيا مع تخصصها في مجموعة منتجات متباينة وخط أنابيب للبحث والتطوير، وتقوم حاليًا بتسويق منتجاتها في الولايات المتحدة عبر ذراعها التجاري «لوكاديا للادوية Leucadia Pharmaceuticals».

وتشتري الحكمة الشركة من شركاء ووتر ستريت للرعاية الصحية، منذ أن دخلت في شراكة مع كوستوفارم في عام 2015، وتلقت الشركة 13 موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مع أربعة موافقات عامة لأول مرة في السوق.

وستعمل الصفقة على تعزيز قدرات البحث والتطوير في شركة الحكمة، مضيفًا فريقًا علميًا من ذوي الخبرة يتمتع بخلفية في تسويق الحقن المعقمة والمعقدة.

من جانبه قال سيجي أولافسون الرئيس التنفيذي لشركة الحكمة «أن هذا الاستحواذ يوفر لشركة الحكمة فرصة جذابة لزيادة تعزيز أعمالنا في مجال الحقن في الولايات المتحدة، من خلال إضافة محفظة جذابة ومربحة من المنتجات المسوقة وخط أنابيب مثير للفرص المستقبلية».

وأضاف أن «كوستوفارم» هي مشغل بارع في سوق المواد القابلة للحقن في الولايات المتحدة مع فريق علمي من الدرجة الأولى وسجل تنظيمي قوي.

وسجلت «الحكمة» في عام 2019 ، علامة فارقة مهمة بإطلاق منتجها رقم 100 عن طريق الحقن في السوق الأمريكية، وهو فانكومايسين هيدروكلوريد، وهو دواء يحارب العدوى المقاومة لمضادات الميكروبات الأخرى.

اترك تعليق