سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدوية الحكمة» تبدأ توزيع «ليرولين» بنظام «الكوتة» و20 علبة حد أقصى شهريا للصيدليات

كشفت مصادر دوائية رفيعة المستوى عن بدء شركة أدوية الحكمة توزيع مستحضر«ليرولين – Lyrolin» بنظام «الكوتة» على الصيدليات خلال شهر يوينو الماضي.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن كوتة توزيع «ليرولين» تتم بحد أقصى 20 علبه للصيدلية الواحدة شهريا مقارنة بنحو 150 علبه خلال الشهور الماضية .

وأشارت المصادر الى انعكاس نظام «الكوتة» على حجم توزع مستحضر ليرولين ليسجل نحو 536.477 عبوة خلال يونيو الماضي استفاد منها أكثر من 42 الف صيدلية منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وهو مايفسر الزيادة المضطردة في مبيعات باقي الأصناف الدوائية التي تحتوي على مادة «بريجابلين» .

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق مستحضر «ليرولين – Lyrolin» مبيعات بقيمة 55.681 مليون جنيه خلال شهر يونيو الماضي بنسبة نمو 63.3% متراجعا الى المركز الثالث كأكثر الاصناف الدوائية مبيعا خلال شهر.

ويواجه عقار «ليرولين» الذي يحتوي على مادة « بريجابالين  Pregabalin» العديد من الاتهامات حيث وصفه البعض بالادمان القانوني لسهولة الحصول عليه من الصيدليات دون وصفة طبية، بالإضافة إلى سعره المنخفض وهو ما تسبب في رواجه بين الشباب المتعاطين كنوع جديد من مستحضرات الإدمان.

ويُستخدم دواء ليرولين Lyrolin في حالة الإصابة بالصرع حيث يُعتبر من أكثر الأدوية التي تُستخدم في علاج التهاب الأعصاب بكافة أنواعها فهو يحتوي على مادة فعال تُساعد في التخلص من أي ألتهابات تتعرض لها الأعصاب.

«ليرولين» يواصل صدارة مبيعات سوق الدواء في 6 أشهر بـ 375.3 مليون جنيه ونسبة نمو 111%

 

اترك تعليق