سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أبفي للأدوية تبرم صفقة مع «I-Mab» الصينية بقيمة 2.9 مليار دولار لتطوير عقار للسرطان

اتفقت شركة أبفي الأمريكية للأدوية «AbbVie»، ومطور الأدوية الصينية I-Mab على التعاون في علاج السرطان في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2.9 مليار دولار.

يمنح الاتفاق شركة أبفي، ترخيصًا عالميًا حصريًا لتطوير وبيع عقار شركة I-Mab لمكافحة السرطان خارج الصين ، وفقًا لبيان صدر اليوم الجمعة.

ويعد عقار «lemzoparlimab»، المعروف  أيضًا باسم TJC4 ، هو جسم مضاد تم اكتشافه من قبل شركة مقرها شنجهاي ويستخدم لعلاج أشكال متعددة من السرطان.

ووفقًا للبيان ، ستدفع شركة أبفي 180 مليون دولار مقدمًا لـ I-Mab بالإضافة إلى 20 مليون دولار بناءً على البيانات السريرية التي تم إصدارها مؤخرًا.

ويمكن أن تتلقى I-Mab أيضًا ما يصل إلى 1.74 مليار دولار على شكل مدفوعات بارزة بناءً على معايير التطوير والتنظيم والمبيعات ، وستحصل الشركة الصينية على رسوم جديدة من المبيعات المستقبلية للدواء.

وتمنح الشراكة أيضًا شركة أبفي، الحق في التفاوض الأول لترخيص المزيد من التطوير والمبيعات لجسمين آخرين من الأجسام المضادة المستندة إلى «lemzoparlimab» التي طورتها I-Mab.

وستكون القيمة المجمعة المحتملة ما لا يقل عن 1 مليار دولار في المدفوعات المقدمة والمحددة.

وبشكل منفصل ، أعلنت I-Mab أيضًا أن كونسورتيوم بقيادة Hillhouse Capital وافق على استثمار 418 مليون دولار من خلال طرح خاص.

وتشمل الصفقة طرح 29.1 مليون سهم عادي للمستثمرين بسعر يعادل 33 ​​دولارًا لكل سهم من أسهم الوديعة الأمريكية لشركة I-Mab ، وفقًا لبيان آخر.

وستشهد الصفقة أيضًا إصدار أوامر قضائية بقيمة 104.5 مليون دولار إضافية إذا تم تنفيذها بالكامل. كما شارك في العرض صندوق الثروة السيادية السنغافوري GIC Pte.

وقفز سهم I-Mab بنسبة 17.9٪ إلى مستوى قياسي بلغ 42.16 دولارًا لكل تداول في نيويورك يوم الجمعة ، بينما ارتفع سهم شركة أبفي بنسبة 1.4٪.

كانت I-Mab ، التي جمعت 114 مليون دولار في طرح عام أولي في الولايات المتحدة في يناير ، تبحث عن شريك لتطوير وبيع عقار «lemzoparlimab» بشكل مشترك في أكبر اقتصاد في العالم ، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية لأول مرة في أبريل.

 

 

 

اترك تعليق