سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تستحوذ على دواء جديد لعلاج الالتهاب من «OSE» الفرنسية مقابل 48 مليون دولار

تسعى شركة AbbVie للبحث عن آليات عمل جديدة، مع شركة OSE Immunotherapeutics للتكنولوجيا الحيوية الفرنسية لإنتاج دواء مضاد وحيد النسيلة يستهدف الالتهاب لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الالتهابات المزمنة وأمراض المناعة الذاتية.

وستدفع شركة AbbVie مبلغ 48 مليون دولار مقدمًا لشركة OSE للحصول على ترخيص حصري لتطوير وتصنيع وتسويق الدواء المضاد، الذي يطلق عليه اسم OSE-230. OSE مؤهلة للحصول على 665 مليون دولار أخرى كهدف رئيسي بالإضافة إلى حقوق الملكية المتدرجة على صافي المبيعات العالمية.

يؤدي الالتهاب إلى تلف الأنسجة وتندبها لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الالتهابات المزمنة وأمراض المناعة الذاتية. تقليديًا، تسعى شركات الأدوية الحيوية إلى منع الضرر الذي يلحق بالأنسجة من خلال تطوير أدوية تمنع المسارات المسببة للالتهابات. يأتي الجسم المضاد أحادي النسيلة المضاد لـ ChemR23 من شركة OSE بطرق مختلفة للتعامل مع الالتهاب.

حيث تم تصميم الدواء، الذي يحمل الاسم الرمزي OSE-230، لعلاج الالتهاب وليس منعه. في الأفراد الأصحاء، تنتهي عملية الالتهاب باستعادة سلامة الأنسجة والعودة إلى وظيفتها الطبيعية. وعندما لا يحدث ذلك، يصاب الأشخاص بالتهاب مزمن.

يتم التعبير عن ChemR23، وهو مستقبل مقترن بالبروتين G، بواسطة خلايا مناعية مختلفة ويلعب دورًا في بدء الالتهاب وإنهائه. في الاختبارات قبل السريرية، أظهر OSE أن استهداف ChemR23 يؤثر على النشاط العام للجسم بطرق قد تسرع من حل الالتهاب الحاد.

 

اترك تعليق