سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تحقق 14.3 مليار دولار إيرادات فصلية بدعم النمو القوي لعلاجاتها الحديثة

حققت شركة أبفي الأمريكية، إيرادات بلغت 14.3 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2023، متجاوزة توقعات المحللين بدعم النمو القوي في العلاجات الأحدث المضادة للالتهابات والتي عوضت تراجع مبيعات عقار هوميرا الأكثر مبيعًا للشركة.

وقالت شركة أبفي في بيان نتائج أعمالها، إن الأرباح المعدلة لهذا العام ستكون 11.05 دولارًا إلى 11.25 دولارًا للسهم، ارتفاعًا من وجهة نظرها السابقة البالغة 11 دولارًا على الأقل للسهم.

وأشارت الشركة أنها حققت صافي أرباح قدرها 822 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام، بينما بلغت أرباح العام بأكمله 4.86 مليار دولار وبلغت إجمالي الإيرادات 54.32 مليار دولار.

من جانبه قال ريتشارد جونزاليس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أبفي، أن نتائج الربع الرابع فاقت توقعاتنا الأولية، بسبب النمو الكبير لأعمالنا الأساسية باستثناء عقار هوميرا ، والتي حققت نموًا في مبيعات العام بأكمله بأكثر من 8%، مع تسارع نمو الإيرادات إلى أكثر من 15% في الربع الرابع.

وأضاف أن الشركة دعمت أيضًا استثماراتها في أعمالها الأساسية لتحقيق النمو على المدى الطويل وتشمل هذه الاستثمارات: ارتفاع نفقات البحث والتطوير المعدلة، والتي تمت زيادتها بما يقرب من 600 مليون دولار في عام 2023 وسيتم دعمها بشكل كبير مرة أخرى في عام 2024 لدعم العديد من برامج خطوط الإنتاج الواعدة.

 

اترك تعليق