سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تحقق 13.93 مليار دولار إيرادات في الربع الثالث من 2023 وترفع توقعاتها لأرباح العام

سجلت شركة أبفي الأمريكية للأدوية، إيرادات بلغت 13.93 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، متجاوزة تقديرات المحللين بنسبة 1.65%.

ورفعت الشركة توقعاتها للأرباح لهذا العام والعام المقبل حيث ساعد الطلب على الأدوية البيولوجية الأحدث في سد الفجوة التي خلفها انخفاض مبيعات عقار هوميرا.

وقالت الشركة في بيان لها إن الأرباح المعدلة ستكون 11.19 دولارًا إلى 11.23 دولارًا للسهم هذا العام، ارتفاعًا من النطاق السابق البالغ 10.86 دولارًا إلى 11.06 دولارًا.

وبلغت الإيرادات العالمية لدواء هوميرا، المستخدم في حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية اللويحية، 3.55 مليار دولار، بانخفاض 36% عن العام السابق.

وحقق عقارين Skyrizi وRinvoq لأمراض المناعة، مكاسب في الإيرادات بنسبة 52% و59% على التوالي.

من جانبه قال ريتشارد جونزاليس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أبفي، أن الشركة تواصل  أداءها الجيد بشكل استثنائي وحققت مرة أخرى ربعًا ممتازًا بنتائج فاقت التوقعات.

وأضاف أن منصة النمو لدى الشركة، والأعمال الأساسية تتضمن محفظة متنوعة جيدًا مع العديد من المنتجات الرائدة في أسواق جذابة للغاية عبر علم المناعة وعلم الأعصاب والأورام وعلم الجمال.

وأشار إلى أن محفظة منتجات الشركة التي يقودها Skyrizi وRinvoq وVraylar وBotox، ستعمل على دفع نمو الشركة في الإيرادات خلال الأعوام المقبلة، منوها إلى أن الشركة لديها العديد من برامج البحث والتطوير الواعدة التي لديها القدرة على المساهمة في تعزيز نمو الشركة، بالإضافة إلى العلاجات المبتكرة لعلاج مجموعة من الاضطرابات العصبية والنفسية والتنكسية العصبية.

 

 

اترك تعليق