سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«آبفي» و«جينماب» تحصلان على موافقة مشروطة على عقار «إبكينلي» لسرطان الغدد الليمفاوية

حصلت شركتي «AbbVie» و«Genmab» على موافقة أوروبية مشروطة على عقار «Tepkinly» في علاج بعض المرضى المصابين بنوع عدواني من ليمفوما اللاهودجكين.

وقالت الشركات يوم الاثنين إن الموافقة تصنف العقار الذي يباع تحت اسم العلامة التجارية Epkinly «إبكينلي» كعلاج وحيد للبالغين المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية في الخلايا البائية الكبيرة المنتكسة أو المقاومة للعلاج بعد خطين أو أكثر من العلاج الجهازي.

تمنح المفوضية الأوروبية ترخيصًا مشروطًا للتسويق للأدوية التي تلبي احتياجات طبية غير ملباة، حيث تفوق الفائدة مخاطر محدودية توافر البيانات. وستحتاج «AbbVie» و«Genmab» إلى تقديم بيانات تأكيدية شاملة للحفاظ على ترخيص التسويق.

تتعاون شركة إلينوي، وشركة الأدوية الحيوية «AbbVie» وشركة التكنولوجيا الحيوية «Genmab» في كوبنهاجن، في تطوير عقار «إبكينلي» بموجب تعاون عام 2020.

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في شهر مايو موافقة سريعة على الدواء، الذي يتم تسويقه في الولايات المتحدة تحت اسم إبكينلي، للبالغين الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية في الخلايا البائية الكبيرة المنتكسة أو المقاومة للعلاج.

قالت شركة «Genmab» بشكل منفصل يوم الاثنين إن وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية وافقت على استخدام عقار «Epkinly» للبالغين الذين يعانون من أنواع معينة من سرطان الغدد الليمفاوية ذات الخلايا البائية الكبيرة المنتكسة أو المقاومة، بما في ذلك سرطان الغدد الليمفاوية ذات الخلايا البائية الكبيرة المنتشرة، وسرطان الغدد الليمفاوية ذات الخلايا البائية عالية الجودة، وسرطان الغدد الليمفاوية ذات الخلايا البائية الكبيرة المنصفية الأولية. – سرطان الغدد الليمفاوية الخلوية وسرطان الغدد الليمفاوية الجريبي من الدرجة 3 ب، بعد خطين أو أكثر من العلاج الجهازي.

 

اترك تعليق