سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: خطوط إنتاج «فاكسيرا» جاهزة لتصنيع 40 مليون جرعة من لقاح كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، أن خطوط الإنتاج في شركة فاكسيرا جاهزة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع الصين، وفي انتظار وصول وفد صيني للتأكد من جاهزية الخطوط.

وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، للكشف عن مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمحافظات الجمهورية، أن مصر ستنتج 40 مليون جرعة من اللقاحات في أول عام .

وقالت وزيرة الصحة، إن 50% من الطواقم الطبية سجلت للحصول على لقاح كورونا وحضر ممن سجل فقط 60%، لافتة إلى أن 85% من إنتاج اللقاحات فى العالم تذهب للدول المصنعة.

نوفو موبيل

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

يذكر إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 220658 من ضمنهم 166024 حالات تم شفاؤها، و12959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.