سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيماكتين – Haemactin مكمل غذائي لعلاج أو منع انخفاض الحديد

يعتبر هيماكتين – Haemactin مكمل غذائي لعلاج أو منع انخفاض الحديد في الجسم و المساعدة في النمو و الصحة الجيدة.

كالسي كل موبيل

مكونات دواء هيماكتين

مكمل غذائي يحتوي على فيتامين ب9 و فيتامين ب12 و الحديد. فيتامين ب9 هو أحد أشكال فيتامين ب الذائبة في الماء، يستخدم في علاج انخفاض مستويات الفولات في الدم، يستخدم أيضا في الانيميا وعدم قدرة الأمعاء على امتصاص المغذيات بشكل صحيح، تستخدمه الحامل أيضا لمنع حدوث الإجهاض أو حدوث عيوب خلقية في الجنين مثل (السنسنة المشقوقة). أما فيتامين ب12 هو فيتامين ب12 يستخدم لعلاج إنخفاض نسبة هذا فيتامين من الدم، يعد فيتامين ب12 مهم في عملية الأيض وصحة الأعصاب و الدم، إذ إن نقصه الحاد يؤدي إلى حدوث الأنيميا ومشاكل في المعدة وتلف في الأعصاب، يتوافر هذا فيتامين بشكل طبيعي في اللحوم، سمك السردين، سمك السلمون، الحليب ومنتجات الألبان.أما الحديد يستخدم لعلاج أو منع فقر الدم، وتعويض نقصه بالجسم إذا لم يتم تعويضه بالكميات المناسبة من الغذاء.

موانع استخدام هيماكتين

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الاعراض الجانبية لهيماكتين

اسهال أو امساك، ألم في البطن، تغير لون البراز إلى اللون الأخضر، اضطراب في المعدة أو القيء.

نوفو موبيل

احتياطات استخدام هيماكتين

أخبر طبيبك إذا كان لديك الكثير من نسبة الحديد في جسمك، إذا كنت حامل أو تخططين للحمل و إذا كنت في فترة الرضاعة الطبيعية أيضا إذ لا يوجد دراسات كافية حول سلامة الاستخدام ،أخبر طبيبك أيضا أنك تتناول هذا الدواء لأنه قد يؤثر على نتائج بعض التحاليل المختبرية التي تود القيام بها،أخبر طبيبك أيضا إذا كان لديك حساسية من التارتازين.

التداخلات الدوائية لهيماكتين

أخبر طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها لأن هذا الدواء يمنع العديد من الأدوية الأخرى من الدخول إلى الجسم، لاسميا هذه الأدوية: الكالسيوم، إيسوميبرازول، ليفوثيروكسين.

جرعات هيماكتين وطرق الاستعمال

الجرعة الموصى بها هي قرص فموي واحد يوميا، 5مل إلى 15مل يوميا.

الأشكال الدوائية لهيماكتين

أقراص فموية، محلول.

 

اترك تعليق