سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرعاية الصحية تبدأ تنفيذ خطة موسعة لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية

قال أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الهيئة لديها خطة طموحة متسقة مع رؤية القيادة السياسية لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية، وجعل مستشفيات الهيئة مقصداً للعلاج، من خلال تطوير المفهوم الحالي من سياحة الاستشفاء إلى سياحة العلاج، وهو ما يسهم في زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مصر، بغرض العلاج مثلما يأتون بغرض التمتع بالآثار الفرعونية والطبيعة الخلابة.

وأضاف، أن الخطة تهدف إلى الاستفادة من إمكانات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في تقديم الرعاية الطبية المتميزة للوافدين إلى الدولة المصرية، بما يسهم في تعدد الموارد الذاتية للهيئة ومنشآتها، وبما يعود بالنفع على المواطن المصرى، وتعزيز بيئة العمل الداخلية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تمتلك عدد من المستشفيات بمحافظات بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر مسجلة لدى هيئة الاعتماد و الرقابة الصحية طبقاً لأحدث معايير الجودة العالمية، وتحظى مستشفيات الهيئة المجهزة على أعلى مستوى بعدد من كبار الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية النادرة، وبذلك يكون لديها المقومات الأساسية لتحقيق إنجاز كبير في هذا الملف.

نوفو موبيل

وأشار السبكي، إلى أن مستشفيات محافظة الأقصر تعد أيقونة السياحة العلاجية بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، بمنظومة التأمين الصحى الشامل، لافتًا إلى أنها مدينة سياحية عالمية ،مخطط لها أن تصبح مركزًا عالميًا للسياحة العلاجية.

وذكر، أن وزيرة الصحة و السكان، أشادت بمستوى التجهيزات وتصميم الأجنحة الفندقية بمستشفى الكرنك الدولي والتي ستقدم الخدمات الطبية ضمن مبادرة (نرعاك في مصر) الخاصة بالسياحة العلاجية بهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك خلال زيارتها الميدانية لمحافظتي الأقصر وأسوان مؤخراً لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بهما.

كانت الهيئة العامة للرعاية الصحية أطلقت شعار “نرعاك فى مصر” كأول علامة تجارية للسياحة العلاجية بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتوفير أعلى مستوى من الجودة فى الخدمات الطبية للسائحين داخل مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل.