سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تكرم فريق دعم وتقييم لقاح «سينوفاك/ فاكسيرا» المنتج محليا

كرمت هيئة الدواء المصرية، فريق العمل من العاملين بالهيئة، الذي قام بتقديم الدعم والتقييم للقاح سينوفاك / فاكسيرا، المنتج محلياً وفقا للشراكة بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، للحصول على رخصة الاستخدام الطارئ داخل مصر.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار تقدير الهيئة لمجهودات أبنائها من العاملين في الإدارات المركزية المختلفة بالهيئة، على الجهد غير المسبوق والتفاني في العمل من أجل سرعة إنهاء تقييم اللقاحات بشكل عام.

نوفو موبيل

أشارت الهيئة، إلى أن العمل لم يقتصر على المراقبة والتقييم فقط بل امتد إلى تقديم الدعم الفني والإجرائي، حيث عمل الفريق بشكل متواصل ومكثف من أجل تقديم كافة سبل الدعم الفني والإجرائي لشركة فاكسيرا لخروج اللقاح إلى النور، وكذلك سرعة إنهاء عملية التقييم والتحليل بهيئة الدواء المصرية، حيث يعتبر لقاح سينوفاك / فاكسيرا، خطوة هامة في طريق توطين صناعة لقاحات مواجهة فيروس كورونا في مصر وفتح أسواق التصدير لمختلف الدول.

وأضافت: عملية التقييم تمت من خلال التنسيق الكامل بين الإدارات المركزية “للمستحضرات الحيوية، والعمليات، والرعاية الصيدلية”، والتي قامت بالتفتيش على خطوط الإنتاج، ومتابعة عملية التصنيع، وتقييم الملف علميا، والتحليل بالمعامل الرقابية المختصة، إلى جانب العرض على لجنة الطوارئ، واصدار رخصة الاستخدام الطارئ، والافراج عن التشغيلات التي تم اختبارها، وتقييم مستنداتها، وتقديم الدعم الفني اللازم لاستيفاء المتطلبات والاشتراطات طبقا للمعايير و المرجعيات العالمية.

ونوهت الهيئة إلى حرصها الدائم على إرساء قيم التميز المؤسسي، والعمل الجاد، وتحفيز الكفاءات المتميزة، وإرساء مفاهيم التواصل والحوار الداخلي.

 

اترك تعليق