سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تحذر من المخاطر المرتبطة بالأدوية المركبة المحتوية على «الكبريتيت»

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها نبهت المتخصصين في الرعاية الصحية ومركبات الأدوية والمرضى إلى مخاطر ردود الفعل التحسسية تجاه الأدوية المركبة التي تحتوي على الكبريتيت.

وأشارت الهيئة إلى إنها تلقت تقارير عن شكاوى من التهاب الملتحمة أو العين الوردية، وحكة في العيون، وتورم الجفون، وانتفاخ العين، وأيضا صعوبة في التنفس مع انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، والتي من المحتمل أن تكون مرتبطة بالأدوية المركبة التي تحتوي على الكبريتيت.

وقالت أيضًا إن الكبريتات قد تسبب تفاعلات حساسية شديدة ونوبات ربو مهددة للحياة أو أقل خطورة لدى الأشخاص المعرضين للإصابة.

ونوهت الهيئة، “الكبريتات هي مواد يمكن إضافتها إلى بعض المنتجات الدوائية كمواد حافظة، للمساعدة في منع المكون الدوائي النشط من الانهيار ويصبح أقل فعالية”.

ومن الأمثلة على ذلك ثنائي كبريتيت الصوديوم، ميتابيسلفيت الصوديوم، كبريتيت الصوديوم، ثنائي كبريتيت البوتاسيوم، ميتابيسلفيت البوتاسيوم.

وطلبت هيئة الدواء الأمريكية، من المركبات الإشارة إلى وجود الكبريتيتات على ملصقات المنتجات أو تضمين بيان تحذيري حول الكبريتيت.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن تركيب الأدوية هو عملية الجمع بين المكونات أو خلطها أو تغييرها لإنشاء دواء مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المريض الفردي.

اترك تعليق