سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تحذر من الأدوية الوهمية لعلاج الأنفلونزا المعروضة على الإنترنت

حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية”FDA” المستهلكين من توخي الحذر من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تعد بعلاجك من الإنفلونزا أو الوقاية منها أو تقليل حدتها.

كالسي كل موبيل

وقالت الهيئة، أن البائعين الذين يعرضون هذه المنتجات قد يقدمون ادعاءات غير دقيقة أو آمنة، مضيفة، إنه يمكن الحصول على هذه المنتجات على الإنترنت، بما في ذلك الأسواق الشعبية، وفي متاجر البيع بالتجزئة، وقد يتم تصنيفها على أنها مكملات غذائية، أو أطعمة، أو معقمات لليدين، أو بخاخات أنف أو أجهزة.

تشمل المنتجات الاحتيالية أيضًا بعض أنواع شاي الأعشاب وبعض فلاتر الهواء والعلاجات الضوئية التي تدعي أنها تمنع أو تعالج الأنفلونزا أو تعالج الأعراض، مثل الحمى وآلام العضلات والاحتقان.

وحذرت الهيئة من أن الثقة بهذه المنتجات الزائفة قد يتسبب في تأخير الأشخاص أو التخلي عن العلاج الطبي الذي يحتاجونه أو إيقافه، مما يؤدي إلى ضرر خطير يهدد الحياة، يمكن أن تسبب المكونات أيضًا آثارًا جانبية وتفاعلات مع الأدوية الأخرى التي قد يتناولها الأشخاص.

وأوضحت إن المواقع التي تبيع هذه المنتجات هي صيدليات على الإنترنت تبيع عقاقير طبية، مضيفا، توجد صيدليات الإنترنت الشرعية، ولكن هناك أيضًا العديد من مواقع الويب التي تشبه صيدليات الإنترنت الآمنة وهي في الواقع احتيالية.

اترك تعليق