سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: إقبال كبير من الشركات على تقنين أوضاع المستحضرات الطبية التكميلية

قالت مصادر مطلعة بهيئة الدواء المصرية أن اليوم الإثنين وأمس شهد إقبال كبير من الشركات على تقديم طلبات (تسجيل/إعادة تسجيل) المستحضرات الطبية التكميلية، وذلك بناء على قرار رئيس هيئة الدواء المصرية رقم 572 لسنة 2022 الخاص بإصدار قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية.

كالسي كل موبيل

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن الشركات المتقدمة بطلبات لتقنين أوضاعها تنوعت مابين شركات مالتي ناشيونال، ومحلية كبري ومتوسطة وصغيرة، وهو مايشير الى رغبة كبيرة من الشركات لسرعة تقنين أوضاعها.

وأشارت الى بدأ الإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية بهيئة الدواء أمس في تلقي طلبات (تسجيل/إعادة تسجيل) المستحضرات الطبية التكميلية، ونشرت الصيغة المقررة بطلبات الاستعلام للتسجيل أو إعادة التسجيل المستحضرات الطبية التكميلية، وكذلك طلبات التقديم وقائمة المستندات المطلوبة لإنهاء الإجراءات على موقعها الإلكتروني.

وأوضحت المصادر، أن الفترة التي سبقت قرار رئيس هيئة الدواء رقم 527 لسنة 2022 بشأن إصدار قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية، شهدت العديد من اللقاءات المكثفة مع كافة أطراف المنظومة، من أجل إجراء حوار مجتمعي بشأنها، وروعي في القرار كافة المقترحات المقدمة من خلالهم.

وأكدت المصادر، أن قرار هيئة الدواء الخاص بإصدار قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية، لم يتعرض إلى المكملات الغذائية التي تعرف بأنها منتجات غذائية بغرض استكمال الغذاء العادي و تحتوي على مصادر مركزة من المغذيات الفيتامينات والمعادن أو المكونات الأخرى ذات التأثيرات التغذية أو الفسيولوجية منفردة أو مجتمعة.

 

اترك تعليق