سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هايدريتيك – hydretic يستخدم بمفرده ومع الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

هايدريتيك – hydretic يستخدم بمفرده ومع الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويمكن استخدامه لعلاج حصى الكلى التي تتشكل من الكالسيوم

موانع استخدام هايدريتيك

المرضى الذين يعانون من الحساسية للهيدروكلوروثيازيد.

المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى.

المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد.

النساء الحوامل.

أثناء الرضاعة الطبيعية، إذ يمكن أن ينتقل الدواء إلى الحليب ومن ثم إلى الطفل.

احتياطات استخدام هايدريتيك

يجب استخدامه بحذر ووفقاُ لإرشادات الطبيب في الحالات التالية:

مرض السكري.

سرطان الجلد.

النقرس.

نوفو موبيل

أمراض الكبد والكلى

جرعات هايدريتيك وطرق الاستعمال

تقسم جرعات هيدروكلوروثيازيد لعلاج ارتفاع ضغط الدم والوذمة إلى ما يلي حسب السن:

جرعة البالغين من 18-64 عام: الجرعة النموذجية 25 ملغ، تؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، وعند استمرار ارتفاع ضغط الدم قد يتم رفع الجرعة إلى 50 ملغ تؤخذ على شكل جرعة واحدة أو تقسم إلى جرعتين في اليوم، وفي حالة الوذمة فإن الجرعة تتراوح بين 25-100 ملغ على شكل جرعة واحدة، أو تقسم إلى جرعتين في اليوم.

جرعة كبار السن فوق 65 عام: لا يوجد توصيات محددة بشأن جرعات كبار السن.

جرعة الأطفال من 12-17 عام: الجرعة النموذجية 25 ملغ مرة واحدة تؤخذ عن طريق الفم يومياً، وعند استمرار ارتفاع ضغط الدم قد يتم رفع الجرعة إلى 50 ملغ على شكل جرعة واحدة أو تقسم إلى جرعتين يومياً.

جرعة الاطفال من 3-11 عام: الجرعة النموذجية 0.5-1 ملغ لكل 450 غم من وزن الطفل تؤخذ على شكل جرعة واحدة أو تقسم إلى جرعتين يومياً، وتبلغ الجرعة القصوى 100 ملغ يومياً .

جرعة الأطفال من 6 أشهر إلى سنتين: الجرعة النموذجية 0.5-1 ملغ لكل 450 غم من وزن الطفل تؤخذ على شكل جرعة واحدة أو تقسم إلى جرعتين يومياً، وتبلغ الجرعة القصوى 37.5 ملغ يومياً .

جرعة الأطفال من عمر 0 إلى 6 أشهر: الجعة النموذجية تصل إلى 1.5 ملغ لكل 450 غم من وزن الطفل، تؤخذ عن طريق الفم وتقسم إلى جرعتين.

الأشكال الدوائية لهايدريتيك

أقراص : 12.5 مغ

تخزين هايدريتيك

يتم تخزين الهيدروكلوروثيازيد في درجة حرارة تتراوح بين 15- 30 درجة مئوية، بعيداً عن الرطوبة والحرارة وأشعة الشمس، ويحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

 

اترك تعليق