سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تحقق صافي أرباح فصلية بقيمة 1.88 مليار دولار بنمو 18 %

أعلنت شركة نوفو نورديسك عن تحقيقها صافي ربح قدره 12.1 مليار كرونة دانمركية (1.88 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الجاري 2021 ، بزيادة 18٪ مقارنة بالعام الماضي.

وقالت الشركة إنها ستوسع في برنامج إعادة شراء الأسهم بمقدار ملياري كرونة دنماركية (311.40 مليون دولار) إلى 20 مليار كرونة.

من جانبه قال المحلل في نوردنت بير هانسن في مذكرة: أن الزيادة في الإيرادات بنسبة 8٪ و 13٪ في أسعار الصرف الثابتة تذكر أن نوفو نورديسك ” عادت بالفعل إلى مسار النمو “.

وحثت شركة نوفو نورديسك في بيان الأربعاء، على زيادة المنافسة لإطلاق العنان لإمكانيات سوق أدوية السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحققت الشركة تقدمًا كبيرًا مع عقار Wegovy الذي يساعد على تحقيق فقدان الوزن بنسبة 17 ٪ في المتوسط ​​على مدار عامين تقريبًا.

نوفو موبيل

وقال لارس فرورجارد يورجنسن الرئيس التنفيذي لشركة نوفو للصحفيين “سوق السمنة ينفتح الآن، لكنه قال إن المزيد من المنافسة سيجعل المزيد من الأطباء يعترفون بالسمنة على أنها مرض يمكن علاجه بالعقاقير.

وتابع ” نرحب بالمزيد من المنافسين للمساعدة بالفعل في إنشاء تلك السوق”.

كانت نوفو أول من أدخل GLP-1 في سوق السمنة، وهي فئة من الأدوية بما في ذلك Wegovy ، التي تقلد هرمونًا معويًا لتحفيز إنتاج الأنسولين وتقليل الشهية.

وأشارت شركة نوفو نورديسك إن ثلاثة من مديري مزايا الصيدلة، الذين يعملون كوسطاء بين شركات تصنيع الأدوية وخطط التأمين الصحي والصيدليات، قد أدرجوا Wegovy في خطط السداد الخاصة بهم هذا العام، مما يشكل حوالي 60 ٪ من السوق التجاري.

وأدى الطلب القوي بعد إطلاق Wegovy في يونيو في السوق الأمريكية ، مع وجود ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة بالغين في الولايات المتحدة إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، إلى تأخر المرضى في الحصول على الدواء بسبب اختناقات في الإنتاج.

 

اترك تعليق