سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نستله» تبيع وحدة المياه المعبأة في أمريكا وكندا بـ4.3 مليار دولار

وافقت شركة “نستله ” على بيع شركتها للمياه المعبأة في الولايات المتحدة وكندا إلى شركة الملكية الخاصة “وان روك كابيتال بارتنرز”(One Rock Capital Partners) مقابل 4.3 مليار دولار ، إذ تواصل شركة الأغذية العملاقة تنقيح محفظتها من الأصول.

وتشمل عملية البيع إلى شركة ” وان روك “، التي تشارك مع شركة ” ميتروبولوس آند كو ” ( Metropoulos & Co. )، علامات تجارية مشهورة بما في ذلك شركة ” بولاند سبرينج” (Poland Spring )، وشركة “بير دارك ” ( Deer Park ). كما لا تعد العلامات التجارية العالمية المتميزة لشركة ” نستله ” التي تشمل شركة “بيرييه”، وشركة ” سان بيليغرينو”، وشركة ” أكوا بانا ” جزءاً من الصفقة.

وأعلنت شركة نستله في شهر يونيو الماضي عن مراجعتها الاستراتيجية لوحدة المياه المعبأة، إذ تخطط لزيادة تركيز محفظتها لأنشطة المياه العالمية.

نوفو موبيل

وذكرت وكالة ” بلومبرج” في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة تجري محادثات لبيع الأعمال إلى “وان روك “.

وكانت الشركة المصنعة للأغذية تعمل على تنقيح محافظها من الأصول، والتخلص نهائياً من أصول أخرى منذ أن أصبح ” مارك شنايدر ” الرئيس التنفيذي في عام 2017 ، إذ يركِّز على المجالات سريعة النمو، مثل: القهوة، وأغذية الحيوانات الأليفة، في حين يبتعد عن أعمال الوجبات الخفيفة.

وكافحت مبيعات المياه المعبَّأة للتعافي وسط تراجع تناول الطعام خارج المنزل أثناء تفشي وباء كورونا، وبلغت مبيعات شركة ” نستله ” للمياه في أمريكا الشمالية حوالي 3.4 مليار فرنك (3.8 مليار دولار) في عام 2019، باستثناء العلامات التجارية العالمية.