سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

موظفو «جلاكسو سميثكلاين» يطالبون الإدارة بصرف مستحقاتهم قبل «التخارج» ويهددون بالتصعيد

اشتكى العديد من العاملين بشركة جلاكسو سميثكلاين مصر «أطباء وصيادلة وبيطريين وعلميين» مما وصفوه بـ«تعنت» إدارة الشركة في مصر والمملكة المتحدة معهم وتجاهل حقوق الموظفين والعمال ورفض كافة الالتماسات المتكررة بالشفافية وحفظ حقوق العاملين في صفقة تخارجها من مصر .

يأتي ذلك بعد توقيع شركة جلاكسو جروب ليميتد مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي.ال.سي لبيع حصة الأولى البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين لشركة أدوية الحكمة.

وهدد العاملون في الشركة بتنظيم إضرابا جزئيا عن العمل ووقف عملية الإنتاج، حال إصرار شركة جلاكسو جروب ليميتد عدم صرف مستحقاهم .

وقال العاملون في بيان لـ«سوق الدواء» أن أبرز مطالبهم تتمثل في، إلتزام «GSK Egypt» بتعويضات نهاية الخدمة طبقًا للائحة الداخلية لها والمطبقه حتي يناير 2021، بالإضافة الى  فصل التعويضات عن سير الصفقه ومسئولية «GSK» عن دفع مستحقات موظفيها .

نوفو موبيل

كما طالب العاملون شركة جلاكسو سميثكلاين باحترام قوانين العمل المصري ومعاملة العاملين بالمثل كما حدث في الحالات المشابهة لتخارج بعض فروع شركات الأدوية الأجنبية في مصر مثل شركة إيلي ليلي الأمريكية وشركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية وحصول العاملين على كافة مستحقاتهم قبل انتفالهم للعمل في الشركة المشترية.

وأضاف العاملين أن هناك شكوك حول عدم شفافية الشركة فيما يتعلق بالصفقة وذلك في ظل رفض عرض شركتي أكديما وراميدا للأدوية وعدم تمكينهما من الفحص النافي للجهاله مما يثير الريبة في أن عملية البيع معدة مسبقا.

يذكر أن شركة جلاكسو سميثكلاين سميث ليمتد، عينت مكتب بيكر آند مكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة، مستشارا قانونيا لصفقة تخارج المساهم الرئيسي من جلاكسو سميثكلاين مصر لصالح شركة أدوية الحكمة .

في حين عينت شركة حكمة فارماسيوتيكلز، مكتب الشرقاوي وسرحان للمحاماة، مستشارًا قانونيًّا لصفقة الاستحواذ على عمليات شركة جلاكسو ليمتد جروب في مصر وتونس.