سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
ارجان 140×600
ارجان 140×600

منظمة الصحة العالمية تؤكد إحتياجها الى 31.3 مليار دولار في عام لمواجهة «كورونا»

قال التحالف الذي تقوده منظمة الصحة العالمية لمحاربة الفيروس التاجي اليوم أنه يحتاج إلى 31.3 مليار دولار على مدى الاثني عشر شهرا القادمة لتطوير ونشر الاختبارات والعلاجات واللقاحات.

وقال التحالف إنه تم توفير نحو 3.4 مليار دولار حتى الآن ، مما يعني وجود فجوة تمويلية بلغت 27.9 مليار دولار، منها 13.7 مليار دولار «هناك حاجة ملحة لها».

وقالت في بيان إن مبادرة منظمة الصحة العالمية تهدف إلى زيادة تقديم 500 مليون اختبار و 245 مليون دورة علاجية إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بحلول منتصف عام 2021.

كما تهدف إلى زيادة تسليم ملياري جرعة لقاح، بما في ذلك مليار دولار سيتم شراؤها من قبل البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، بحلول نهاية عام 2021 وفقا لرويترز.

وتعمل منظمة الصحة العالمية مع ائتلاف كبير من منظمات تطوير الأدوية والتمويل والتوزيع في إطار ما تطلق عليه ACT-Accelerator Hub.

وفي تحديث لمبادرة ACT-Accelerator ، التي تم إطلاقها في أبريل لتسريع البحث والتطوير للمرض الجديد ، قالت منظمة الصحة العالمية وجماعات الصحة العالمية إن جائحة الفيروس التاجي لا يزال يهدد ملايين الأرواح وعشرات الاقتصادات.

وقالت في بيان «الاستثمار المطلوب كبير لكنه يتضاءل في أهميته عند مقارنته بتكلفة كوفيد-19».

«إن التكلفة الإجمالية لعمل ACT-Accelerator أقل من عشر ما يقدر صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي يفقده كل شهر بسبب الوباء. لقد فقد 468.000 ألف شخص حياتهم بالفعل ».