سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ملتقى الصحة العالمي في السعودية يشهد صفقات بأكثر من 50 مليار ريال

شهدت أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي المنعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، اليوم الاثنين، الإعلان عن إطلاقات بقيمة أكثر من 50 مليار ريال.

وأعلن خلال الملتقى عن صفقة تصنيع أدوية بين نوبكو ونوفو نورديسك وسانوفي بقيمة 4 مليارات ريال، بينما كشفت مجموعة فقيه الطبية عن توسعات بقيمة 5 مليارات ريال.

وأعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب عن توسعة كبرى للمستشفيات بقيمة 10 مليارات ريال.

ويبلغ حجم سوق التأمين الصحي الخاص في السعودية 40 مليار ريال، فيما من المتوقع أن يبلغ حجم سوق الأدوية في السعودية 72 مليار ريال بحلول 2030.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الملتقى حتى 23 أكتوبر الجاري.

وتتناول جلسات اليوم الأول من الملتقى موضوعات: الاستراتيجيات والمحافظ الاستثمارية، وتحليل السوق العالمية للتقنية الحيوية والرعاية الصحية، وبرنامج تقنية الصوت المحيط والذكاء الاصطناعي التوليدي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وبرنامج للكشف عن سرطان الرئة باستخدام الذكاء الاصطناعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز دقة التشخيص، وإستراتيجيات الحد من أخطاء التشخيص في الممارسة السريرية، وغيرها من المواضيع.

ومن بين أبرز المتحدثين في الملتقى الدكتور كيدار ميت، الرئيس والمدير التنفيذي لدى Institute for Healthcare Improvement، والدكتور جاكوب ساندس، أخصائي الأورام الصدرية، والأستاذ المساعد في الطب بجامعة هارفارد، والدكتور ريس لونات، مدير المعلومات الطبية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، وحاتم عبد الحسين، الرئيس التنفيذي في Health Innovation Kent Surrey Sussex، والدكتور زياد نقشبندي، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتخطيط القوى العاملة الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والعديد من المتحدثين.

 

اترك تعليق