سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مكافحة الأمراض الأمريكي CDC» يحذف تحذيراته حول احتمالية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

ألغت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) تحذيرها التوجيهي بشأن احتمالية انتقال فيروس كورونا الجديد عبر الهواء، قائلة إن مسودة التوصية نُشرت عن طريق الخطأ.

أوصت الإرشادات التي تم سحبها الآن ، والتي نُشرت على موقع الوكالة على الإنترنت يوم الجمعة ، بأن يستخدم الناس أجهزة تنقية الهواء لتقليل الجراثيم المحمولة جواً في الداخل لتجنب انتشار المرض.

يقوم مركز السيطرة على الأمراض (CDC) حاليًا بتحديث توصياته بشأن الانتقال الجوي لفيروس SARS-CoV-2. وقالت الوكالة “بمجرد الانتهاء من هذه العملية ، سيتم نشر لغة التحديث”.

ولم يرد مركز السيطرة على الأمراض على الفور على طلب رويترز للتعليق على موعد تحديث التوجيهات.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن كوفيد -19 يمكن أن ينتشر عبر جزيئات محمولة جوا يمكن أن تظل معلقة في الهواء وتنتقل إلى ما بعد ستة أقدام.

في الوقت الحالي ، تشير إرشادات الوكالة إلى أن الفيروس ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي ، والتي يمكن أن تهبط في فم أو أنف الأشخاص القريبين. ( bit.ly/2EknVZc )

في وقت سابق من هذا الشهر ، استبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليقات مدير مركز السيطرة على الأمراض ، الذي قال إن الأقنعة قد تكون أكثر فاعلية من لقاح لفيروس كورونا الجديد الذي يمكن طرحه على نطاق واسع في منتصف عام 2021.

جاء ذلك بعد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز مفاده أن الإرشادات حول اختبار فيروس كورونا الجديد التي نُشرت الشهر الماضي على موقع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لم يكتبها علماء الوكالة وتم نشرها على الرغم من اعتراضاتهم.

قالت منظمة الصحة العالمية أنها لم تغير سياستها بشأن انتقال فيروس كورونا من شخص لأخر عن طريق الهواء.

قال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ، إن الوكالة لا تزال تعتقد أن المرض ينتشر في المقام الأول من خلال الرذاذ ، ولكن في الأماكن المزدحمة المغلقة مع التهوية غير الكافية ، يمكن أن يحدث انتقال الهباء الجوي.