سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس: مصر شهدت ملحمة حقيقية في مواجهة كورونا ولم يحدث نقص في الأدوية إطلاقا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، على أن ما شهدته مصر في التعامل مع أزمة كورونا يشابه كثيرا ما حدث في حرب 1973، وهي تمثل ملحمة حقيقية شارك فيها جميع المصريين وخاصة أعضاء الفرق الطبية.

كالسي كل موبيل

وأضاف مستشار الرئيس خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام للأدوية، أديرت أزمة كورونا باحترافية شديدة جدا، مشيرا أن السبب الرئيسي في النجاح هو التعامل الوقائي قبل العلاجي، مشيدا بتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا.

وتابع: “مصر الدولة الوحيدة في العالم كل محافظة فيها مستشفى أمراض صدرية أخرى للحميات وأخرى للرمد” واستطعنا توطين الرعاية المركزة، وبها كوادر بشرية مدربة استطاعت التعامل مع هذه الأزمة.

وأشاد تاج الدين بفكرة تخصيص المدن الطلابية بالجامعات لعزل المرضى، وكذلك المستشفيات الميدانية، مؤكدا على أن التجربة المصرية فريدة ورائدة، تمت بقيادة حكيمة من الرئيس السيسي ومعه الحكومة والكوادر البشرية الطبية الرائدة.

وأضاف تاج الدين، أن التخطيط الاستراتيجي ساهم أيضا في مواجهة الأزمة، من توافر أجهزة التنفس الصناعي والأدوية والمستلزمات وغيرها. مؤكدا على أن مصر لم تشهد نقص في الأدوية في أي لحظة خلال فترة كورونا.

وأكد تاج الدين، على أن شركات الأدوية تستطيع تحقيق ما طلبه الرئيس من تعاون وتكامل علميا وطبيا وصيدلانيا لبدء إنتاج كل ما يحتاجه المريض.

وأكد تاج الدين، أن افتتاح مدينة الدواء، صاحبه المطالبة بتوطين الصناعات الدوائية الصعبة مثل أدوية الأورام والمواد الخام،

 

 

 

 

اترك تعليق