سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير «الصحة العالمية»: الظروف مثالية لظهور المزيد من متحورات كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن إمكانية السيطرة على جائحة كورونا هذا العام باتت في خطر، فيما تتخلص العديد من الدول تدريجياً من الاجراءات الاحترازية الخاصة بالوباء الذي طغى على العالم لأكثر من عامين.

وقال تيدروس أدهانوم المدير العام للمنظمة في تصريحات إعلامية، إن فرصة السيطرة على الوباء بحلول نهاية السنة الحالية، ما زالت موجودة، لكن ثمة خطراً متزايداً في أن العالم على وشك تضييع هذه الفرصة”.

نوفو موبيل

ونبّه غيبريسوس من أن الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الخفيفة في الدول التي بلغت مستويات عالية من التغطية اللقاحية يدفع إلى شيوع القول بأن الجائحة قد انتهت، في حين لا تزال هناك مناطق كثيرة في العالم تسجّل مستويات متدنية جداً من التغطية اللقاحية والاختبارات “ما يوفّر الظروف المثالية لظهور المزيد من الطفرات الفيروسية”.

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن 116 دولة تواجه خطراً حقيقياً في عدم بلوغ الهدف العالمي لتلقيح 70% من السكان ضد كورونا بحلول منتصف العام الحالي، وهي النسبة التي حددها الخبراء للوصول إلى المناعة الجماعية على الصعيد العالمي.

وأضاف: “نحن في حاجة ماسة إلى دعم القيادات السياسية لتسريع وتيرة توزيع اللقاحات على جميع بلدان العالم، ومدّها بالقدرات والموارد اللازمة لحملات التمنيع”.

اترك تعليق