سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
ارجان 140×600
ارجان 140×600

مجموعة «حفني فارما» تتوسع في إنتاج عقار «ميثابيوجين – ديكساميثازون ٨ مجم» لعلاج مرضى كورونا

بدأت شركة حفني فارما جروب، في زيادة إنتاجها من عقار ميثابيوجين «METHABIOGEN» أقراص، والذي يساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة المرضى المصابين بفيروس كورونا وفقا لما توصل اليه خبراء بجامعة أكسفورد.

ويعد عقار ميثابيوجين «METHABIOGEN» أقراص الوحيد في مصر الذي يحتوي على ديكساميثازون ٨ مجم  Dexamethasone وهو نفس تركيز الفيال «الحقن» حيث يتميز عقار ميثابيوجين بفاعلية مماثلة للفيال مع سهولة الاستخدام والسعر المميز الذي يجعله اختيارًا مثاليًا في معظم الأحيان.

يأتي ذلك في الوقت الذي رحبت فيه منظمة الصحة العالمية بنتائج التجربة السريرية الأولية الواردة من المملكة المتحدة، والتي تُظهر أن ديكساميثازون يمكن أن ينقذ حياة مرضى كوفيد-19 ذوي الحالات الحرجة.

كما أشاد مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني باستخدام ديكساميثازون لعلاج مرضى الفيروس التاجي باعتباره أفضل الأخبار حتى الآن عن تفشي المرض.

وبدأت عدة مستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، التي شهدت طفرات جديدة لحالات كوفيد-19، في علاج المرضى بعقار «ديكساميثازون» الى جانب إعلان العديد من البلدان العربية والأجنبية استخدامه في مستشفيات العزل لعلاج مرضى كورونا على أجهزة التنفس .