سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات «روش للأدوية» تتجاوز 17 مليار دولار في الربع الثالث وتنمو بنسبة 8%

ارتفعت مبيعات شركة روش السويسرية للأدوية في الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 8%، محققة 15.97 مليار فرنك سويسري «17.29 مليار دولار»، حيث قفزت إيرادات قسم التشخيص بنسبة 18 في المائة.

ورفعت روش للأدوية توقعات مبيعاتها لعام 2021 بعد أن تعزز الطلب على اختبارات كورونا والأدوية من خلال متغير دلتا شديد العدوى وأداء الأعمال الأوسع بشكل جيد، مما ساعد شركة الأدوية السويسرية على تجاوز توقعات الإيرادات.

قال سيفيرين شوان الرئيس التنفيذي لشركة روش: «ظل الطلب على اختبارات فيروس كورونا مرتفعاً في الربع الثالث بسبب متغير دلتا».

كانت روش قد أشارت في يوليو إلى تباطؤ متوقع في الطلب على الاختبارات في النصف الثاني من العام ، لكن الإدارة كانت أكثر ثقة هذه المرة.

نوفو موبيل

قال توماس شينك، رئيس قسم التشخيص في شركة روش من المرجح أن يستمر اختبار كوفيد-19، في الربع الأخير، ومن المحتمل أن يستمر في العام المقبل.

وأوضحت شركة روش، التي كانت أدويتها «RoActemra / Actemra» و «Ronapreve» حاسمة في علاج مرضى كورونا في العديد من البلدان، إن الإمداد بالمكونات البيولوجية لتلك الأدوية يتحسن بعد أن كان الوضع ضيقًا.

وقالت الشركة إن هناك أيضًا علامات على التعافي في وحدة الأدوية منذ الصيف، بعد أن أضر الوباء بالمبيعات.

من المتوقع أن تؤدي مجموعة كبيرة من عمليات الإطلاق الجديدة، بما في ذلك علاج الزهايمر إذا وافقت عليه السلطات الأمريكية، إلى تعزيز المبيعات المستقبلية في شركة Roche حيث تواجه منافسة متزايدة على الأدوية القديمة.

 

 

اترك تعليق