سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مبادلة» الإماراتية تستثمر 800 مليون جنيه إسترليني بقطاع علوم الحياة البريطاني

أعلنت وزارة التجارة الدولية البريطانية في بيان أن “مبادلة للاستثمار”، أحد صناديق أبوظبي السيادية، ستستثمر 800 مليون جنيه إسترليني، تُضاف إلى 200 مليون جنيه إسترليني من قبل جهات بريطانية، في قطاع علوم الحياة في المملكة المتحدة.

وحسب البيان، فإن هذا الاستثمار سيمتد لأكثر من خمس سنوات، إذ ستعمل وزارة التجارة البريطانية، و”مبادلة” معاً لتحديد الفرص المجدية استثمارياً في هذا القطاع.

نوفو موبيل

وقال جيري غريمستون وزير الاستثمار البريطاني، في حديث لراديو بلومبرج، أن الصفقة “دفعة هائلة” لقطاع علوم الحياة في المملكة المتحدة.

وأضاف: “نحن حريصون جداً على احتضان الأفكار والمبادرات التي يتمُّ إنتاجها في بريطانيا بمجال علوم الحياة، بحيث تبقى في البلاد، فيتمُّ تأسيس شركات ناجحة، ومن ثمَّ إدراجها في سوقنا المالية”.

ولفت جريمستون إلى أن الصندوق المشترك البريطاني – الإماراتي سيستخدم لجلب رأس مال استثماري جديد إلى سوق المملكة المتحدة، “ونحن نقوم برصد مجموعة كبيرة من المستثمرين المغامرين الذين نرغب برؤيتهم يعملون في لندن، ولا يساورني شك في أن دمج الخبرة البريطانية المتوفرة مع استقطاب الاستثمارات الخليجية وضخِّ الأموال، سيحدث فرقاً عميقاً في قطاع علوم الحياة بالمملكة المتحدة”.