سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماچستيك بايوفارما» تستحوذ على 3% من سوق مستحضرات التجميل الدوائية المصري.. وتبدأ التصدير لـ 6 بلدان عربية

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن إمتلاك شركة ماچستيك بايوفارما، استراتيجية تستهدف من خلالها التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مما يمكنها من زيادة حصتها في سوق مستحضرات التجميل الدوائية، والتوسع خارجيا، وذلك عَبر طرح مزيدًا من مستحضرات التجميل الدوائية المبتكرة، والمكملات الغذائية، التي تلبي إحتياجات السوق المصرية، والقادرة على المنافسة خارجيًا.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء»، أن شركة ماچستيك بايوفارما، حققت معدلات نمو كبيرة في حجم مبيعاتها في مصر خلال العام الماضي 2022، بنسبة بلغت نحو 283%،مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، لتحتل المركز السادس والعشرون بين شركات مستحضرات التجميل الدوائية الأعلى مبيعاً في مصر بحصة سوقية 3%.

وأكدت المصادر على الإهتمام الكبير الذي توليه شركة ماچستيك بايوفارما، بملف التصدير، وذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية الهادفة الى زيادة حجم الصادرات من أجل الحد من الفاتورة الاستيرادية وتوفير العملة الصعبة، مشيرة الى توقيع اتفاقيات مع العديد من البلدان العربية والأفريقية لتصدير منتجاتها اليها تتمثل في، السعودية، الكويت، البحرين، العراق، اليمن، لبنان، وكينيا.

وأشارت الى سعي «ماچستيك بايوفارما»، نحو توقيع العديد من الإتفاقيات مع المزيد من الدول لتصدير منتجاتها اليها أبرزها، دول غرب وجنوب إفريقيا وباقي الدول العربية، كما تسعى للتصدير  للأسواق الأوروبية، ويدعم الشركة في ذلك إمتلاكها مكتبين أحدهم في الولايات المتحدة الأمريكية والآخر في المملكة المتحدة.

ودشنت شركة ماچستيك بايوفارما، أعمالها في مصر عام 2019 على يد مجموعة من شباب الأطباء المستثمرين المصريين تحت قيادة الدكتور مصطفى زعطوط الرئيس التنفيذي للشركة، وخلال الثلاث سنوات الماضية حازت على ثقة كبيرة من كبار الأطباء وثقة ملايين المصريين، لينعكس على معدلات نوها التي زادت عن  470٪؜.

فريق شركة ماچستيك بايوفارما لمستحضرات التجميل الدوائية

واقتحمت شركة ماچستيك بايوفارما سوق المطهرات من خلال منتج «Bestrilliant» والذي يستخدم في تعقيم غرف العمليات بالمستشفيات وكذلك الأدوات المستخدمة بهم وتعقيم المطاعم والفنادق، وقد كان له دور كبير في فترة جائحة كورونا، كما أن جميع منتجات «بيستريليانت» حاصلة على تصريح من هيئة الدواء المصرية.

ونوهت المصادر الى استخدام «ماچستيك بايوفارما» أحدث ماتوصلت اليها التكنولوجيا في تطوير منتجاتها، أبرزها منتج لتسكين ألام العظام والمفاصل وهو منتج «موڤليكس» نانو سبراي والذي استخدم النانو تكنولوجي لضمان اسرع امتصاص وتخفيف فعال للألم والذي يسكن الألم في أقل من 3 ثواني وأنتج منه أكثر من منتج ليناسب كل أفراد الأسرة مثل «موڤليكس أكتف فوم»، و«موڤليكس كريم»، و«موڤليكس جل» وقد حازت عائلة «موفليكس» على ثقة كبار الأطباء في مصر وحققت مبيعات في 2022 وصلت الي 36 مليون جنيه.

وبعد هذا النجاح الكبير، أطلقت شركة ماجيستيك العديد من المنتجات في السوق المصري مثل عائلة «كابكسي» للعناية الكاملة بالشعر وللقضاء على مشكلة الصلع الوراثي والذي استخدم مواد آمنة تماماً ولا تسبب الآثار الجانبية المعروفة، وعائلة «فاكشن» وهي مجموعة منتجات للعناية بالبشرة وحمايتها وأيضًا مجموعة «سورالون» وهو شامبو للقضاء على قشرة الشعر وأيضًا كريم لترطيب البشرة.

وأكدت «ماچستيك بايوفارما»، على استمرارها في العمل على التوسع في السوق المصري واستخدام تكنولوجيا متقدمة لتوفر احتياجات المواطن المصري وكذلك فتح أسواق جديدة في العالم لرفع اسم المنتج المصري عاليًا، لرفع شعار «منتجات عالمية بايدى مصرية».

فريق شركة ماچستيك بايوفارما لمستحضرات التجميل الدوائية

اترك تعليق