سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مؤسسة بيل جيتس تتعهد بتوفير 250 مليون دولار إضافي للمعركة ضد فيروس كورونا

تعهدت مؤسسة بيل وميليندا جيتس يوم الخميس بتقديم 250 مليون دولار إضافية لدعم تطوير علاجات ولقاحات منخفضة التكلفة وأسهل في تقديم العلاج واللقاحات ضد كوفيد -19.

تأتي أحدث مساهمة لمؤسسة جيتس، وهي الأكبر حتى الآن، بالإضافة إلى تمويل بقيمة 70 مليون دولار أضافته في نوفمبر. وقالت المؤسسة إن هذا يرفع إجمالي التزاماتها للاستجابة للوباء العالمي إلى 1.75 مليار دولار.

وقالت ميليندا جيتس، الرئيسة المشاركة لمؤسسة جيتس أن المساهمة ستدعم أيضًا تقديم الاختبارات واللقاحات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

نوفو موبيل

وأصبحت بريطانيا أول دولة يوم الثلاثاء تطرح لقاح كوفيد-19، مع جدة تبلغ من العمر 90 عامًا تتلقى الطلقات الأولى من لقاح فايزر – بيونتيك.

وافقت كندا على اللقاح نفسه يوم الأربعاء، في حين قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إنها استوفت توقعاتها بشأن ترخيص الاستخدام الطارئ قبل اجتماع الخميس للخبراء الخارجيين، الذين سيناقشون ما إذا كانوا سيوصون به.

وقال بيل جيتس ، الرئيس المشارك لمؤسسة جيتس لدينا أدوية جديدة ولقاحات محتملة أكثر مما كنا نتوقعه في بداية العام، موضحا إن هذه الابتكارات لن تنقذ الأرواح إلا إذا خرجوا إلى العالم.