سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لمدة يومين.. انطلاق قمة الخليج للشئون الدوائية في دبي مارس المقبل

تنعقد النسخة الثامنة من قمة الخليج للشؤون الدوائية، في دبي خلال يومي 6 و7 مارس 2023، وذلك تحت عنوان “أثر التغييرات التنظيمية والتطورات الصيدلانية في نطاق دول مجلس التعاون الخليجي” وبمشاركة ممثلي حكومات دول مجلس التعاون الخليجي ورواد الأعمال ومقدمي الحلول لمناقشة وتبادل المعرفة حول أحدث اللوائح التي تحكم قطاع الدواء.

كالسي كل موبيل

ومن المقرر أن تشهد قمة الخليج للشؤون دوائية العديد من ورش العمل المتعمقة ومناقشات تدور حول الموضوعات الأساسية للنسخة الثامنة لهذا العام، التي تشمل إدارة دورة حياة البيانات التنظيمية ولوائح الملكية الفكرية ونظام التتبع والتعقب والتسلسل، والإطار التنظيمي الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

وأضافت الدكتورة منى الموصلي، بصفتها الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة بي آر إي للاستشارات، أن صناعة الدواء تتوسع بشكل كبير بسبب التطورات المستمرة في قطاع الصحة والاستثمارات الحكومية وتنفيذ استراتيجيات التفكير المستقبلي، لاسيما داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ولهذا السبب يجب على كل خبير تنظيمي أن يكون على دراية كاملة ووعي دائم بجميع اللوائح المفروضة حديثًا.

وتعمل كل حكومات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي على التطوير في مجال الأدوية. ففي المملكة العربية السعودية تأخذ الصناعة الدوائية نقطة أساسية لرؤية 2023 وقد أطلقت العديد من المبادرات مثل دعم الشراء وتصنيع الأدوية برئاسة وزارة الصحة وتطوير المختبرات والتجارب السريرة برئاسة الشؤون الصحية بالحرس الوطني.

وتركز القمة على مجموعة واسعة من الموضوعات وتتضمن جلسات تفاعلية يقودها خبراء حكوميون وميدانيون وقادة الصناعة لعرض و تبادل المعلومات والخبرات حول التسجيل الدوائي والمبادئ التوجيهية والقوانين الحالية.

ومن المتوقع أن تستقطب قمة الخليج للشؤون الدوائية أكثر من 350 خبيرًا ومشاركًا وممثلين من وزارات الصحة وخبراء في الشؤون التنظيمية الدوائية، هذا العام.

لا يفوتك:

وزير الصناعة: فرص كبيرة متاحة أمام دوائر الأعمال الهندية للاستثمار في قطاع الدواء المصري

«جلفار» الأعلى نموًا بين شركات الأدوية الـ 20 الكبار في سوق الدواء السعودية خلال 9 أشهر

«الخليج للأدوية» تفتتح مستودعها الجديد للتوريد والإدارة والتدريب في المدينة الصناعية بأبو ظبي

 

اترك تعليق