سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا الجنوبية: إصابات كورونا تظل أقل من 10 آلاف لليوم الـ12 وسط تباطؤ أوميكرون

 

ظلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية دون 10 آلاف لليوم الثاني عشر على التوالي، اليوم الثلاثاء، ما يمثل انخفاضا ثابتا في منحنى الفيروس وسط التباطؤ في انتشار أوميكرون.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن البلاد أضافت 9310 إصابات جديدة بكورونا، بما في ذلك 76 من الخارج، ما رفع العدد الإجمالي للحالات إلى 18,289,373.

وبالمقارنة مع حصيلة اليوم السابق البالغة 3538، فإن حصيلة اليوم أكثر من ضعفها، لكن الأعداد اليومية تميل إلى الانخفاض بشكل حاد يوم الاثنين بسبب عدد أقل من الاختبارات قبل الصعود مرة أخرى يوم الثلاثاء.

نوفو موبيل

وأبلغت البلاد عن 12 حالة وفاة بكورونا، ما رفع عدد حالات الوفاة إلى 24,463، مع معدل الوفيات عند 0.13%، فيما وصل عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة إلى 68، انخفاضا من 72 في اليوم السابق.

وتمكنت كوريا الجنوبية من خفض أعداد الإصابات اليومية بوتيرة ثابتة، بعد أن عانت البلاد من أسوأ موجة، حيث أصيب أكثر من 620 ألف شخص في يوم واحد، في مارس.

ومع ذلك، لا تزال الحكومة حذرة بشأن تخفيف المزيد من قيود الفيروس انطلاقا من المخاطر السائدة لعودة ظهور فيروس آخر، وقررت الإبقاء على إلزامية العزل الذاتي لمدة سبعة أيام لمرضى كورونا حتى 17 يوليو، وهو تمديد آخر بعد تأجيل الخطة مرة واحدة في أواخر مايو.

وأزالت كوريا الجنوبية معظم قيود التباعد الاجتماعي، باستثناء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، في منتصف أبريل وسط جهود لاستعادة الوضع الطبيعي قبل الجائحة.

ويقول مسؤولو الصحة، إن الوفيات الأسبوعية يجب أن تظل أقل من 100 ويجب أن ينخفض معدل الوفيات إلى أقل من 0.1% لرفع قاعدة العزل الذاتي لمرضى كورونا.

اترك تعليق