سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيزيتا تطلق خدمة الصيدلية الإلكترونية رسميًا وتشتري 8 صيدليات في القاهرة والجيزة

أطلقت شركة فيزيتا للرعاية الصحية الرقمية، امس الثلاثاء، رسميًا، خدمة صيدلية فيزيتا الإلكترونية، والتي تتيح لمستخدميها طلب الأدوية من خلال تطبيق فيزيتا.

وقالت الشركة، إن صيدلية فيزيتا الإلكترونية تمكن العملاء من تحميل روشتة الطبيب إلكترونيًا واختيار شركة التأمين الصحي التابع لها والاختيار بين الدفع نقدًا أو إلكترونيًا وتحديد موعد التوصيل وذلك في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

وأضافت أن خدمة الصيدلية الإلكترونية ستمكن المرضى من دمج خدمات الصيدلية بخدمة استشارة طبيب عن بُعد والتواصل مع صيادلة مرخصين وممثلي خدمة العملاء على مدار الساعة.

وقالت مصادر دوائية مطلعة في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «فيزيتا»، قامت خلال العام الماضي 2020، بشراء نحو 8 صيدليات ترتكز معظمها بمحافظة القاهرة والجيزة، وهو ما يمكنها من القيام بتنفيذ طلبات عملائها دون ضغوط من نقابة الصيادلة التي اتهمتها في وقت سابق ببيع الأدوية للجمهور مباشرة بالمخالفة للقانون.

حملة تسويقية

وأوضحت المصادر أن منصة «فيزيتا» تقوم خلال الفترة الحالية بحملة إعلانية ضخمة على مواقع التواصل الإجتماعي للوصول الى أكبر عدد من العملاء، وذلك عَبر مجموعة من الرسائل أبرزها.. «مش محتاج تكلم الصيدلية إطلب الأدوية من فيزيتا».. «أدويتك أسهل وأسرع على فيزيتا».. «متدورش كتير.. فيزيتا هتساعدك تلاقي الدواء».. وغيرها من الرسائل المحفزة لطلب شراء الأدوية عَبر «فيزيتا».

وأشارت المصادر الى إصدار فواتير للأدوية باسم «فيزيتا»، وهو مايعد مخالفة واضحة لقانون الصيدلة ومعايير المهنة والتي تنعكس سلبا على صناعة الصيدلة.

وقالت مها ملحم، نائب رئيس صيدلية فيزيتا، في البداية ضممنا الأطباء لمنظومة فيزيتا للرعاية الصحية والآن نعمل المثل مع الصيادلة.

وأضافت أن الصيادلة التابعين للشركة يحصلون على تدريب ممتاز، ونلتزم بأقصى معايير النظافة عن طريق التغليف عالي الجودة وتوصيل الأدوية في 60 دقيقة.

وقال محمد الموجي، مدير الإنتاج التنفيذي في فيزيتا، إن المرضى سيتمكنون من الحصول على خدمة توصيل الأدوية للمنازل، بالإضافة إلى أن الشركة ستقدم خاصية التذكير وإعادة تعبئة الأدوية والجرعات لأصحاب الأمراض المزمنة قريبًا.

وتعد «فيزيتا» منصة رائدة للرعاية الصحية الإلكترونية لحجز الأطباء وبرنامج تنظيم إدارة العيادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل فيزيتا حالياً بمصر، والسعودية، والشام، والإمارات، وكينيا ونيجيريا.

ويبلغ حجم استثمارات منصة «فيزيتا»، مايقرب من نحو مليار جنيه مصري، حيث حصلت مطلع العام الجاري على 40 مليون دولار من جولة تمويلية هي الرابعة لها منذ إنطلاقها في عام 2012.

ويعد أبرز المساهمين فى «فيزيتا»، صندوق تكنولوجيا المعلومات المصرى، سيليكون باديا من الأردن، أمبيكو كابيتال من الإمارات، فاستوك نيو فاستون من السويد، انفيجين كابيتال من الولايات المتحدة، مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى، وسعودى تليكم من السعودية.

فيزيتا تتوسع في بيع الأدوية أونلاين فيزيتا تتوسع في بيع الأجوية أونلاين فيزيتا تتوسع في بيع الأدوية أونلاين فيزيتا تتوسع في بيع الأدوية أونلاين

فيزيتا تفيزيتا تتوسع في بيع الأدوية أونلاينتوسع في بيع الأجوية أونلاين

اترك تعليق