سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تسعى للحصول على موافقة أمريكية كاملة لعلاج «باكسلوفيد» المضاد لفيروس كورونا

قالت شركة فايزر الأمريكية للأدوية إنها تسعى للحصول على موافقة أمريكية كاملة على علاجها الفموي المضاد لفيروس كورونا، المتوفر حاليًا بموجب تصريح للاستخدام في حالات الطوارئ .

وأضافت فايزر أنها قدمت طلبًا جديدًا إلى إدارة الغذاء والدواء للحصول على موافقة كاملة لعقارها باكسلوفيد لعلاج فيروس كورونا في الأشخاص المحصنين وغير المحصنين المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس.

يتوافق هذا بشكل أساسي مع موافقة الطوارئ الحالية للعقار، والذي قالت شركة «Pfizer» إنه يغطي 50٪ إلى 60٪ من سكان الولايات المتحدة ، مستشهدة بتقديرات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

نوفو موبيل

قد تعني الموافقة الكاملة أن الشركة سيكون لديها خيار بيع عقار «Paxlovid» في السوق المفتوحة مثل الأدوية الأخرى، اعتمادًا على ما إذا كانت الحكومة الأمريكية ستقرر التوقف عن شراء الدواء وتقديمه مجانًا على الصعيد الوطني أم لا.

أدى العلاج المكون من عقارين لمدة خمسة أيام تبدأ بعد وقت قصير من ظهور أعراض «COVID» إلى تقليل خطر الاستشفاء أو الوفاة بنسبة 88٪ في المرضى البالغين غير المقيمين في المستشفى والمعرضين لمخاطر عالية في التجربة السريرية لشركة فايزر، والتي لم تشمل الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

تم تقديم أكثر من 1.6 مليون دورة علاجية من عقار باكسلوفيد في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

 

اترك تعليق