سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فارما أوفرسيز» تقتنص صدارة شركات توزيع الأدوية في أول 4 أشهر من 2024 بحصة سوقية 32%

كشف الدكتور محمد جزارين، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فارما أوفرسيز لتجارة وتوزيع الأدوية، عن اقتناص «فارما أوفرسيز» صدارة مبيعات شركات توزيع الأدوية في سوق الدواء المصري، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2024، بحصة سوقية 32%.

وقال الدكتور محمد جزارين، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن الحصة السوقية لشركة فارما أوفرسيز، قفزت في شهر إبريل الماضي إلى 35% من إجمالي السوق، متوقعا استمرار الشركة في تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال الشهور المقبلة، مدعومة بالاستراتيجية التوسعية التي تنتهجها الشركة.

وأضاف «جزارين»، أن الاستراتيجية التوسعية التي تمتلكها فارما أوفرسيز، تستهدف زيادة حصتها السوقية إلى 40% من حجم سوق توزيع الدواء المصري بنهاية العام الجاري، مقارنة بحصة سوقية بلغت نحو 26% خلال العام الماضي 2023.

وأشار الدكتور محمد جزارين، إلى امتلاك «فارما أوفرسيز» ما يزيد عن 100 مخزن ومكتب مبيعات تغطي كافة أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى استهداف الشركة تدشين 19 مخزناً جديداً، بجانب إضافة 100 سيارة جديدة مجهزة لنقل الأدوية، قبل نهاية العام الجاري، لتتماشى مع النمو المحقق والمستهدف خلال الفترة المقبلة.

ونوه «جزارين»، إلى أن توسع شركة فارما أوفرسيز في السوق خلال الفترة المقبلة سيوفر نحو 500 فرص عمل إضافية خلال العام الجاري، بمختلف القطاعات داخل الشركة، بجانب 6 ألاف موظف هم رأسمال الشركة الحقيقي.

وحول تعرض مخزن الشركة في أسيوط للحريق، أكد جزارين أن العمل هناك يسير بشكل منتظم من خلال مخازن الشركة القريبة، لافتا إلى أن الشركة بصدد إنشاء فرعين إضافيين في المنطقة المحيطة، بجانب العمل على إعادة تجهيز المخزن الذي تعرض للحريق في أقرب وقت ممكن.

 

اترك تعليق