سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار سبورال –   SEBORALلعلاج الالتهابات الفطرية ونقص المناعة

يعتبر عقار سبورال –   SEBORAL لعلاج الالتهابات الفطرية ونقص المناعة أو المعرضين لنقص المناعة ، بما في ذلك الفطار البرعمي وداء النوسجات.

موانع استخدام عقار سبورال

فرط الحساسية المعروف لمشتقات الآزول. الإستخدام المتزامن مع سيسبرايد ، دوفاتيليد، مشتقات الإرغوت ، ليفوميثاديل ،لوفاستاتين ( عن طريق الفم) ، ميدزولام ، نيسولديبين ، بيموزيد ، كينيدين ، سيمفاستاتين ، تريازولام. علاج فطار الأظافر (أو غيره من الظروف غير مهددة للحياة ) في المرضى الذين يعانون من ضعف البطين، فشل القلب ، أو تاريخ من فشل القلب؛ علاج فطار الأظافر أثناء الحمل.

الاعراض الجانبية لعقار سبورال

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : لعيان ، إسهال ، استفراغ ، ألم البطن . وذمة (احتباس السوائل) ، ارتفاع ضغط الدم . طفح جلدي، حكة. صداع ، إجهاد.

احتياطات عقار سبورال

يجب إنقاص الجرعة حسب معدل تصفية الكرياتينين في مرضى لديهم تعطل كلوي. فقدان السمع : استخدام هذا الدواء بشكل متزامن مع كينيدين (يمنع الإستخدام معا) ارتبط في العديد من الحالات بفقدان السمع عادة يعود لوضعه الطبيعي بعد التوقف عن تناول الدواء ، ولكن قد يستمر في بعض المرضى.

فشل القلب : (تحذير لا يستخدم لعلاج فطار الأظافر (أو غيره من الظروف غير مهددة للحياة ) في المرضى الذين يعانون من ضعف البطين، فشل القلب ، أو تاريخ من فشل القلب؛ ) ، لوحظ تأثير السلبي مؤثر في التقلص العضلي بعد الحقن الوريدي.

يجب التوقف و إعادة تقييم العلاج إذا ظهرت علامات أو أعراض فشل القلب أثناء العلاج. يستخدم بحذر في المرضى الذين يعانون من عوامل الخطر لفشل القلب (مرض الإنسداد الرئوي المزمن، الفشل الكلوي، واضطرابات الوذمية، والأمراض الدماغية أو أمراض الصمامات).

يجب مراقبة الوظيفة الكبدية عند إطالة مدة المعالجة. و يستخدم بحذر في المرضى الذين يعانون من اختلال وظائف الكبد.

الاعتلال العصبي : يجب التوقف عن الدواء إذا ظهرت علامات أو أعراض الاعتلال العصبي أثناء العلاج.

التليف الكيسي : لوحظ اختلافات كبيرة في المعايير الدوائية الايتراكونازول في مرضى التليف الكيسي ، إذا كان المريض مع التليف الكيسي لا يستجيب للعلاج ، ينبغي النظر في العلاجات البديلة.

الحمل : لا يستخدم أثناء الحمل لعلاج فطريات الأظافر و يجب اتخاذ وسيلة مانعة للحمل فعالة خلال المعالجة وبعدها بشهرين . الرضاعة : قد يفرز في حليب الأم ، لا يستخدم.

اسم الشركة المصنعة :

جانسين للصناعات الدوائية