سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق مصر السيادي يخاطب صناديق أفريقية للمشاركة في التصنيع الدوائي

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يجري محادثات مع صناديق إفريقية للمشاركة في التصنيع الدوائي والاستثمار في قطاع الرعاية الصحية  .

وأشار على هامش مؤتمر الاعلان عن استراتيجية الصندوق اليوم عبر تطبيق زووم، الى انه من المقرر الإعلان قريبًا عن تفاصيل الشراكات الجديدة المستهدفة مع متخصصين في القطاع الخاص بتلك القطاعات بهدف إعادة إكتشاف الموارد المصرية وخلق ثروات جديدة لمنظومة الاقتصاد المصري.

وأشار إلى إنه في ظل جائحة كورونا، أصبح الاستثمار في مجال الرعاية الصحية والتصنيع الدوائي هدفا للاستثمار مع توقعات النمو الكبيرة في هذا القطاع الحيوي.

ووقع صندوق مصر السيادي الشهر الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة «كونكورد إنترناشيونال انفستمنتس» لإطلاق صندوق جديد للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن المقرر أن يبلغ حجم الصندوق الجديد 300 مليون دولار كمرحلة أولى، حيث يهدف لتعظيم قيمة الأصول على المدى الطويل، وجذب استثمارات أجنبية مباشرة لقطاع الرعاية الصحية.

كما يهدف لإنشاء كيانات عالمية في قطاع الرعاية الصحية، وخلق منصة تستفيد من تزايد عدد السكان في مصر.

وتأسس الصندوق السيادي وفق القانون الصادر من رئيس الجمهورية رقم 177 لسنة 2018، وهو مملوك بالكامل لجمهورية مصر العربية، ويتمتع باستقلال مالي وإداري، وذمة مالية مستقلة عن الدولة.

ويهدف صندوق مصر السيادي إلى إدارة الأصول المملوكة للدولة ملكية خاصة التي سيتم نقل تبيعتها إليه، ويبلغ رأسماله المرخص به 200 مليار جنيه، والمصدر 5 مليارات جنيه.