سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صفقة بيع «Fancl» لمستحضرات التجميل تجذب اهتمام مجموعات استثمارية مقابل 600 مليون دولار

قالت مصادر إن صفقة بيع العلامة التجارية اليابانية لمستحضرات التجميل «Fancl»، قد جذب اهتمامًا أوليًا من مجموعات استثمارية كبرى بما في ذلك مجموعة كارلايل الأمريكية و MBK Partners. .

وأشارت المصادر إلى إن سي إم سي هولدينجز المالكة للعلامة التجارية، طلبت عطاءات إرشادية للجولة الأولى للصفقة بمجرد نهاية نوفمبر الجاري.

وقالت المصادر، إن شركة هيلهاوس كابيتال جروب و شركة شنغهاي فوسون للأدوية الصينية “Fosun” تدرسان أيضًا الدخول في الصفقة.

ولفتت المصادر إلى أن هيلهاوس كابيتال، تدرس إمكانية تقديم عرض مشترك مع شركة  “Guangzhou Yatsen” الصينية التي تقف وراء العلامة التجارية Perfect Diary لمستحضرات التجميل.

كما تواصلت سي إم سي هولدينج، مع مزايدين محتملين آخرين بما في ذلك مجموعة بلاكستون وعملاق التجارة الإلكترونية “JD.com” وشركة التجارة اليابانية إتوتشو.

ولدى سي إم سي هولدينجز اتفاقيات مع شركة “Fancl Corp” اليابانية لمستحضرات التجميل والمكملات الغذائية،  لتوزيع منتجاتها في آسيا خارج اليابان.

وتعمل سي إم سي هولدينج،  مع المستشار مورجان ستانلي للحصول على أكثر من 600 مليون دولار للأصل.

وأعرب العديد من مقدمي العطاءات المحتملين عن قلقهم من أنه بدون تأكيدات بأن “Fancl Corp” تعتزم تجديد الاتفاقيات، فإن الوصول إلى صفقة سيتطلب تنازلات كبيرة في السعر.

ويتم تسويق منتجات “Fancl” للعناية بالبشرة والمكملات الغذائية على أنها خالية من المواد الحافظة والمواد الكيميائية الأخرى، وهي تحظى بشعبية بين المستهلكين في آسيا.