سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة Teladoc Health تشتري «Livongo» للرعاية الصحية في صفقة بقيمة 18.5 مليار دولار 

قالت شركة «Teladoc Health» العملاقة للخدمات الصحية عن بُعد، إنها ستشتري «Livongo Health» في صفقة تقدر قيمة الشركة بمبلغ 18.5 مليار دولار، وذلك في ظل تزايد الطلب على الاستشارات الافتراضية مع الأطباء خلال جائحة كوفيد-19.

وقال جيسون جوريفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة «Teladoc Health»… «معًا، سنعمل على تحويل تجربة الرعاية الصحية من الرعاية الوقائية إلى الحالات الأكثر تعقيدًا، مما يوفر صحة «الشخص بالكامل» للمستهلكين وقيمة أكبر لعملائنا ومساهمينا نتيجة لذلك»

وبموجب الاتفاق النهائي المعلن يوم الأربعاء ، تنص شروط الصفقة على تبادل كل سهم من أسهم «Livongo» مقابل 0.5920 ضعفًا من أسهم «Teladoc Health» بالإضافة إلى مقابل نقدي قدره 11.33 دولارًا لكل سهم من أسهم «Livongo» ، حسبما أعلنت الشركتان. وتقدر قيمة الشركة عند 18.5 مليار دولار بناءً على سعر إغلاق أسهم «Teladoc Health» بعد ظهر الثلاثاء.

قال جلين تولمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ليفونجو ، إن الشركة المندمجة ستسرع من نمو الشركتين اللتين تحققان بالفعل أكثر من 1.3 مليار دولار من العائدات السنوية.

وأضاف تولمان: «من خلال توسيع نطاق منصة الإشارات الصحية التطبيقية الرائدة في ليفونجو، والبناء على منصة الرعاية الافتراضية الشاملة من «Teladoc Health»، سنمكّن المزيد من الأشخاص من عيش حياة أفضل وأكثر صحة».

«تعترف هذه الصفقة بالتقدم الكبير لشركة «Livongo» وستمكن مساهمي «Livongo» من الاستفادة من الارتفاع طويل الأجل حيث أن الشركة المندمجة في وضع يمكنها من خدمة سوق أكبر يمكن الوصول إليه مع عرض لا مثيل له حقًا».