سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «AGC» تستحوذ على مصنع أسترازينيكا في «كولورادو» وتخطط لاستثمار 100 مليون دولار

 استحوذت شركة «AGC Biologics» وهي مؤسسة عالمية لتطوير وتصنيع عقود الأدوية البيولوجية على مصنع أدوية مساحته 300.000 متر مربع في مدينة بولدر – كولوراد،  في الولايات المُتحدة الأمريكية من شركة أسترازينيكا البريطانية.

وتخطط شركة «AGC Biologics»، لاستثمار 100 مليون دولار في المصنع وخلق 280 وظيفة، وفقاً لمنافذ إخبارية متعددة.

ووافقت لجنة التنمية الاقتصادية في كولورادو على ائتمان ضريبي على العقار بقيمة تصل إلى 6.4 مليون دولار.

وأخلت شركة AstraZeneca العقار الذي تبلغ مساحته 20 فدانًا في يناير 2019 .

ولم يتم الكشف عن سعر المبيعات، على الرغم من أن «Boulder Daily Camera» تشير إلى أن العقار تم تداوله مقابل 40 مليون دولار.

نوفو موبيل

وقال باتريسيو ماسيرا، الرئيس التنفيذي لشركة «AGC Biologics»: «سيمكننا هذا المصنع من مواصلة التطوير والتصنيع والوظائف التجارية داخل شركتنا العالمية الديناميكية».

وعلى الرغم من عدم الكشف عن الأدوية والبحوث المحددة المخططة للمنشأة ، أشار «ماسيرا» إلى «مشاريع الثدييات»، مما يشير إلى أن أبحاث الحيوانات ستجرى هناك.

وقالت  «AGC Biologics»، منذ أيام أنها ستشارك شركة «نوفافاكس» المتخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية في إنتاج لقاح « NVX-CoV2373» المحتمل لفيروس كورونا .

وستقوم شركة «AGC Biologics» بتصنيع المكون المساعد للقاح «Matrix-M»، من أجل تعزيز الاستجابة المناعية وتحفيز مستويات عالية من الأجسام المضادة المعادلة.

ولقاح « NVX-CoV2373» المملوك لشركة نوفافاكس.هو بروتين مستقر وقوي مصنوع باستخدام تقنية الجسيمات النانوية.

وستقوم شركة «AGC Biologics» بتحسين تطوير العملية من أجل زيادة إنتاج «Matrix-M» لزيادة قدرة  شركة «Novavax» بشكل كبير على تقديم الجرعات في عامي 2020 و 2021.